القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الدخول الى اليوتيوب بعد حجب الموقع عن مصر والسعودية لمدة شهر "VPN"

كيفية الدخول الى اليوتيوب بعد حجب الموقع عن مصر والسعودية لمدة شهر

مرحبا بكم
في تدوينة اليوم سنتعلم كيف نحل إشكالية الدخول الى اليوتيوب بعد منعه لنمدة شهر في مصر والسعودية
فكما هو معلوم ففي الآونة الأخيرة قررت المحكمة المصرية تطبيق الحكم الصادر عنها والذي يقضي بمنع ولوج موقع اليوتيوب لمدة 30 يوما في مصر.

ماهو VPN

VPN هي اختصار “Virtual Private Network” وتعني شبكة خاصة افتراضية، وهي من أكثر الشبكات شيوعاً لدى المستخدمين الذين يرغبون في إخفاء بياناتهم أو هويتهم بشكل عام، كما أنها من أكثر الشبكات أماناً، فهي شائعة كذلك بين الشركات والمؤسسات الكبرى.

مميزات الـ VPN :


  • لن تستطيع الشركة المزودة لخدمة الإنترنت التطفل على بياناتك.
  • تصفح الإنترنت سيكون أكثر أماناً وسرية.
  • منع تتبع المخترقين والمتطفلين.
  • سهولة استخدام الخدمة وقلة تكاليفها.
  • تشفير جميع البيانات التي تستخدمها على الإنترنت.

عيوب الـ VPN :

  • قد تصبح بياناتك عرضة للمتطفلين، إذا لم تستخدم الخدمة بشكل صحيح.
  • بعض الشركات التي تقدم الخدمة قد تكون غير آمنة، لوجود بعض الثغرات بها. "المصدر"

تابع الشرح

رابط تحميل البرنامج للحاسوب:هنا
رابط تحميل التطبيق للأندرويد: هنا
VPN

تفاصيل وارشيف قضية اليوتيوب في مصر

أرشيف القضية من عام 2013 :

كانت محكمة القضاء الإدارى المصري والتي تفصل في النزاعات بين الأفراد ومؤسسات الدولة قد نظرت قضية أقامها محمد حامد سالم المحامي في 18 سبتمبر/أيلول 2013، مختصما فيها رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل ووزير الاتصالات عاطف حلمي بصفتيهما وكذلك موقع يوتيوب، بسبب استمرار عرضه للفيلم المسيء للرسول.

تداولت المحكمة القضية في ثلاث جلسات قدم فيها محامو الحكومة دفوعا بإقامة الدعوى من غير ذي صفة، في حين لم يحضر محامون عن يوتيوب، وتضامنت إحدى المنظمات الحقوقية مع الحكومة وأكد محاموها ان هذه الدعوى تطالب بتقييد الحريات، ولكن المحكمة رفضت الدفوع المقدمة وقضت بالزام رئيس الوزراء المصري ووزير الاتصالات بغلق موقع اليوتيوب فى مصر لمدة شهر، وإلزام موقع يوتيوب وكافة المواقع الأخرى على الشبكة العنكبوتية برفع الفيلم المسيء للرسول في مصر وتنفيذ الحكم فورا بمسودته دون إعلان.

وقال سالم المحامي لموقع بي بي سي إنه يمكن تنفيذ هذا الحكم فورا مستندا إلى قدرة وزارة الاتصالات على حجب مواقع الانترنت في مصر لمدة أسبوع أثناء الاحتجاجات التي سبقت تخلي مبارك عن الحكم.

فيما أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المنوط به متابعة نشاط الاتصالات المصرية وتنفيذ الحكم، أنه يحترم تماماً أحكام القضاء الإداري المصري، وسوف يتخذ الإجراءات اللازمة فور وصول صورة الحكم إليه، لتنفيذ حكم القضاء الإداري الصادر بخصوص حجب موقع يوتيوب لمدة 30 يوماً. ” اقرأ المزيد من أرشيف الـ BBC

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات