تسريع تحميل الصفحات على بلوجر بعد تضمين فيديوهات يوتيوب

افضل طرق تسريع مدونة بلوجر

في تدوينة اليوم سنحاول أن نتطرق الى أبرز المشاكل التى تواجه أصحاب المواقع والمدونين الذين يقومون في الغالب بتضمين فيديوهات داخل مشاركاتهم ومواضيعهم،       وهو ما يجعل الصفحة ثقيلة أثناء التحميل بسبب الفيديو الذي تم تضمينه داخل المقالة.
والمشكلة هنا كما ذكرنا هي بطئ تحميل الصفحة خصوصًا لدى الزوار الذين يعانون من بطء إتصال شبكة الإنترنت أو إذا كانت الصفحة تحتوى على أكثر من فيديو .
ورغم وجود بعض الحلول لتسريع تحميل الصفحة بإضافة أكواد او تضمين الفيديو بجودة قليلة لتسريع عملية التحميل "يمكن الإطلاع على كيفية التحكم بجودة الفيديو المضمن بالمواقع" ولكن عرض Amit Agarwal حل آخر بموقع Digital inspiration  حيث إعتمد على فكرة عرض الفيديوهات على موقع Google plus لتقليل الوقت المستغرق فى تحميل الصفحة المتضمنة الفيديو.

مثال توضيحي عن كود تسريع صفحة مدونة بلوجر بعد تضمين الفيدوهات داخل المقال

كيف يمكنني تسريع تحميل مدونتي بعد تضمين الفيدوهات داخلها

تعتمد طريقة تسريع تحميل صفحات مدونة بلوجر بعد تضمين فيديوهات يوتيوب داخلها على عرض الصورة المصغرة التى تعبر عن الفيديو وعليها رمز التشغيل بدلا من الفيديو بالكامل، وعند الضغط على هذه الصورة تستبدل تلقائيًا بالفيديو  ويتم تشغيله عندئذ.
ولتطبيق ذلك , عند تضمين فيديو من اليوتيوب داخل صفحة ويب بطريقة Iframe يكون كود تضمين الفيديو بهذه الصيغة في غالب الأحيان:
<iframe width="1350" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/RtF6JORi7mY" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen></iframe>  

 وكل ما عليك فعله هنا للإستفادة من هذه الخاصية هي نسخك للكود التالي وإستبدالك لمعرف الفيديو كما في المثال الأول (باللون الأحمر

<div class="youtube" id="RtF6JORi7mY" style="width: 800px; height: 450px;"></div><script src="https://cdn.rawgit.com/mouradiyat/mouradiyat/f111735a/youtube-load.js"></script>
     
أبو حسام الدين
أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات