القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريع تحميل الصفحات على بلوجر بعد تضمين فيديوهات يوتيوب

مرحبا بكم
في تدوينة اليوم سنحاول أن نتطرق الى أبرز المشاكل التى تواجه أصحاب المواقع والمدونين الذين يقومون في الغالب بتضمين فيديوهات داخل مشاركاتهم ومواضيعهم وهو ما يجعل الصفحة ثقيلة أثناء التحميل بسبب الفيديو الذي تم تضمينه داخل المقالة.
والمشكلة هنا كما ذكرنا هي بطئ تحميل الصفحة خصوصًا لدى الزوار الذين يعانون من بطء إتصال شبكة الإنترنت أو إذا كانت الصفحة تحتوى على أكثر من فيديو .
ورغم وجود بعض الحلول لتسريع تحميل الصفحة بإضافة أكواد او تضمين الفيديو بجودة قليلة لتسريع عملية التحميل "يمكن الإطلاع على كيفية التحكم بجودة الفيديو المضمن بالمواقع" ولكن عرض Amit Agarwal حل آخر بموقع Digital inspiration  حيث إعتمد على فكرة عرض الفيديوهات على موقع Google plus لتقليل الوقت المستغرق فى تحميل الصفحة المتضمنة الفيديو.

مثال

وتعتمد الفكرة على عرض الصورة المصغرة التى تعبر عن الفيديو وعليها رمز التشغيل بدلا من الفيديو بالكامل، وعند الضغط على هذه الصورة تستبدل تلقائيًا بالفيديو  ويتم تشغيله عندئذ.
ولتطبيق ذلك , عند تضمين فيديو من اليوتيوب داخل صفحة ويب بطريقة Iframe يكون كود تضمين الفيديو بهذه الصيغة في غالب الأحيان:

<iframe width="1350" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/RtF6JORi7mY" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen></iframe>


 وكل ما عليك فعله هنا للإستفادة من هذه الخاصية هي نسخك للكود التالي وإستبدالك لمعرف الفيديو كما في المثال الأول (باللون الأحمر
<div class="youtube" id="RtF6JORi7mY" style="width: 800px; height: 450px;">
</div>
<script src="https://cdn.rawgit.com/mouradiyat/mouradiyat/f111735a/youtube-load.js"></script>
ℹ️ حقوق الملكية الفكرية واخلاء المسؤولية ☟
ملاحظة مهمة جدا:
تبرئة للذمة أمام الله أولا ثم امام الجميع ثانيا ، فإننا نصرح بأننا قمنا بطرح هذا الموضوع ليستفيد منه الزوار الكرام من جانبه الايجابي فقط، لأننا لسنا على دراية بما تحتويه الملفات الاخرى من محتوى ضار او غير اخلاقي.
و لو تبين لنا الأمر فاننا سنقوم بحذف الموضوع و الاعتذار للجميع
كما نوصي أي شخص له دراية او ملاحظة بخصوص أي محتوى مسيئ بأن يقوم بتنبيهنا في صندوق التعليقات (كفاعل خير و ناصح جزاه الله)
كما أن موقع الجعبة التقنية غير مسؤول عن التطبيقات و لا على المحتوى الذي يتم عرضه داخلها و لا عن أي تغييرات قد تطرأ عليها مستقبلا بعد طرحها للزائر لتحميلها والإستفادة منها.
هدفنا هو نشر المعلومة لعامة الناس بالمجان ،كما حصلنا عليها بدورنا في مواقع أخرى
حقوق الملكية الفكرية للغير
نحن لم نقم بأي تعديل لهذا الملف وتم كتابة المقال
دون المساس بحقوق الآخرين

نحن لا نشجع على الترويج للمحتوى المهكر او المقرصن او ما يسيء للاخرين
نحن لا ندعي امتلاكنا للتطبيقات و البرامج المعروضة على الموقع و لا لحقوقها
نحن نقوم بكتابة مقال تقني عن التطبيقات و البرامج التي نراها ذات منفعة للمستخدم و نتيح له امكانية تحميلها من موقعها الرسمي.
المقالات المنشورة على الموقع هي ملك لمدونة الجعبة التقنية ✍
نطلب من كل من أسأنا له عن غير قصد أن يتصل بنا لتصحيح الخطأ مع تقديمنا اعتذارا له⁦ ❤️⁩
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات