القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 05 مجالات في التدوين ستحقق منها أرباحا خيالية

Popular Blog Topics that will Make you More Money

في وقت ليس بالبعيد كان حلم أي شخص طموح في الحياة بعيش حياة سعيدة ومستقرة أساسها دخل مادي جيد وقار حلما صعب المنال بسبب ظروف محيطة بهذا الشخص تجعله قد يعجز عن تحقيق هذا الحلم وأولها البيئة التي يعيش فيها والقيود المفروضة عليه وإقتصاد الدولة الفقيرة المنهكة.
ولكن في عز الثورة التكنولوجية الحالية و مع إتاحة الفرص عبر الإنترنت اليوم ، فقد صار ذلك ممكن. وهذا يكمن في بدء إنشاء موقع على أي منصة سواء بلوجر أو وورد برس أو غيرهما لتفتح المجال في تفجير طاقاتك وإبراز مواهبك في شتى المجالات وبالتالي فتح باب الشعبية لهذا الموقع في الإزدياد يوما بعد يوم. ولكن عليك أنتدرك بأن خيبة المل واردة بسبب شح وضعف الأرباح عندما تدرك بأن مدونتك لن تحقق أي دخل لهك ، مما يجبرك على ترك هذا النطاق لكسب المال.
فقد كان العديد من المدونين يشتكون منذ فترة طويلة من أن مدوناتهم لا تحقق لهم أي دخل، لوهنا يكمن الإشكال ووجب البحث عن السبب وطرق ايجاد الحلول.
فإذا كنت حقا تتطلع إلى تحقيق أرباح عالية في مقابل التدوين السهل ، فيجب عليك أولاً أن تعرف ما هو المكان المناسب لإختيار المجال الأنسب والسهل والمربح في نفس الوقت.

أهم  المجالات التي تحقق دخلا جيدا من أدسنس

1.الصحة "Health"

عندما يكون العالم متصلاً بالإنترنت ، يهتم الناس في كل وقت بإيجاد حلول لأمور تتعلق بالصحة عبر الإنترنت وهذا الأمر صار شائعا جدا في الوقت الراهن.
تتمتع بيئة التدوين هذه بحركة مرور مفتوحة حيث لا توجد حواجز للثقافة أو الدولة أو المجتمع. سيكون أي شخص و من أي دولة كالجزائر مثلا  مهتمًا بنفس القدر بمعرفة كيفية تعويضه عن فقدان وزنه كشخص من الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو فرنسا او الهند والصين .
لذلك  إذا كان لديك أمر يتعلق بقضايا تتعلق بالطب واللياقة البدنية وكنت تعتقد أن لديك الإمكانيات اللازمة لتزويد الأشخاص بالقراءة الجديرة بالاهتمام وتقديم  نصائح مفيدة فيما يتعلق باللياقة والصحة ، فستشاهد حركة مرور رهيبة على موقعك في جميع الأوقات وسيتم عرض إعلانات ذات صلة بمجال تخصص مدونتك وهو ما يؤدي الى زيادة دخلك وأرباحك.

2-الموضة "Fashion"

لا يخفى عليك أن معظم المدونات التي تختص في  الصحة واللياقة البدنية يتم زيارتها من قبل أشخاص من كلنتا الجنسين  ممن يمرون ببعض الأمراض ويعانون بعض الوساوس او الهلوسات أو هم من يشدهم  الفضول لتعلم نصائح تخص لياقتهم البدنية.
ولكن فوق مدونات الصحة ، تأتي الموضة. فلمعرفة الصحة وكسب ثقافة محترمة عنها سيكون عليك أن تعلم كل شيء عن الموضة لأنها ببساطة هي كالإدمان.
لأنها مستهدفة من طرف شريحة كبيرة من الناس ولها منافسة كبيرة بين شركات الإعلان القوية وبالتالي تكون الارباح جيدة.

3-العلاقات "Relationships"

أظهرت الإحصائيات الأخيرة أن حوالي 90٪ من الأشخاص لديهم دور عاطفي في شخصياتهم وهو ما يترك تأثيرًا على الحياة بأكملها في كل 15 ساعة في اليوم كمتوسط.
لذلك يحبذ الناس الإنترنت كأكثر الطرق أمانًا لتحسين علاقاتهم ، معتقدين بأن فكرة التعلم الذاتي عن طريق الإنترنت حول علاقات العمل المهنية ، وحب العلاقات ، والحصول على نصائح من الناس في جميع أنحاء العالم وتبادل الخبرات وبالتالي يكون المجال مستهدفا ومبحوث عنه وهو ما سيجعلك تتصدر نتائج البحث خصوصا وإن كان محتواك مميز ويستند لمعطيات أكاديمية ويروي قصصا وتجاربا حقيقية وواقعية تساهم في حل هذا الإشكال والعقبات.

إقرأ أيضا

4- الموارد المالية "Finance"

سيظل حب البشر للمال  أمرا محسوما وغير قابل للجدال حتى الممات وهذا منذ القدم. فهذه الطبيعة البشرية المشتركة بينهم لتعلم كل طرق كسب المال و مضاعفة الأرباح تجبرهم على البحث عن مثل هذه الأساليب.
لذلك تتضمّن المدونات التي لها نطاق مرتبط بطرق تحسين الموارد المالية والمساعدة في إعداد اي نشاط تجاري تجلب الكثير من الزوار لصاحب الموقع أو المدونة وتكون بها ارباحا جيدة.

5- نصائح التدوين "Blogging Tips"

في عز الإنتشار الرهيب للتدوين مؤخرًا وسهولة  العمل على جميع المنصات التي توفر هذه الخدمات مجانا حتى في الدول النامية. صار أفضل مصدر للتعلم بالنسبة للمدونين الجدد هي المدونات نفسها. تمامًا مثل مدونتنا المتواضعة، خصوص التي تمتلك محتوى ثري من النصائح والحيل المشتركة ، مما يجعل التدوين أمرًا سهلاً باستخدام هذه البرامج التعليمية وكل ما يتعلق بعالم التدوين تحقق أرباحًا كبيرة في هذا الوقت.
ومع ذلك لا يخفى على المدون وجوب إمتلاك  تمهارات  ورصيد معرفي جيد و القدرة والكفاءة  مثلا  حول تصميم المواقع والقوالب وتطوير الويب لكي يتسنى له  تحقيق وكسب مصداقية لدى الزائر.

خلاصة

عليك أن تدرك بأن القرارات التي ستتخذها في المراحل الأولى عند بدء هذا النشاط ، هو من سيقرر مستقبلك ، لذلك عليك دائمًا تشغيله بأمان والتفكير في إمكاناتك واختيار المجال الذي يتماشى معه بشكل سلس.
أتمنى لك كل خير وأطلب التوفيق من الله في كل خطوة تخطوها
ℹ️ حقوق الملكية الفكرية واخلاء المسؤولية ☟
ملاحظة مهمة جدا:
تبرئة للذمة أمام الله أولا ثم امام الجميع ثانيا ، فإننا نصرح بأننا قمنا بطرح هذا الموضوع ليستفيد منه الزوار الكرام من جانبه الايجابي فقط، لأننا لسنا على دراية بما تحتويه الملفات الاخرى من محتوى ضار او غير اخلاقي.
و لو تبين لنا الأمر فاننا سنقوم بحذف الموضوع و الاعتذار للجميع
كما نوصي أي شخص له دراية او ملاحظة بخصوص أي محتوى مسيئ بأن يقوم بتنبيهنا في صندوق التعليقات (كفاعل خير و ناصح جزاه الله)
كما أن موقع الجعبة التقنية غير مسؤول عن التطبيقات و لا على المحتوى الذي يتم عرضه داخلها و لا عن أي تغييرات قد تطرأ عليها مستقبلا بعد طرحها للزائر لتحميلها والإستفادة منها.
هدفنا هو نشر المعلومة لعامة الناس بالمجان ،كما حصلنا عليها بدورنا في مواقع أخرى
حقوق الملكية الفكرية للغير
نحن لم نقم بأي تعديل لهذا الملف وتم كتابة المقال
دون المساس بحقوق الآخرين

نحن لا نشجع على الترويج للمحتوى المهكر او المقرصن او ما يسيء للاخرين
نحن لا ندعي امتلاكنا للتطبيقات و البرامج المعروضة على الموقع و لا لحقوقها
نحن نقوم بكتابة مقال تقني عن التطبيقات و البرامج التي نراها ذات منفعة للمستخدم و نتيح له امكانية تحميلها من موقعها الرسمي.
المقالات المنشورة على الموقع هي ملك لمدونة الجعبة التقنية ✍
نطلب من كل من أسأنا له عن غير قصد أن يتصل بنا لتصحيح الخطأ مع تقديمنا اعتذارا له⁦ ❤️⁩
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات