القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أسرار ونصائح مقدمة من Google AdSense لرفع سعر النقرة ومضاعفة الأرباح

أسرار لرفع سعر النقرة في أدسنس
 Google AdSense هو برنامج إعلاني تم إطلاقه من قبل أكبر شركة محركات بحث في العالم ، ويعرف الجميع بأن هذه الشركة تسمى Google.
يسمح برنامج Google AdSense للناشرين أو ناشري الإعلانات بالتسجيل في المنصة وكسب الأموال من إعلاناتهم بعد الموافقة على الإلتزام التام بسياسة الشركة الصارمة لتحقيق الربح.
وهذه الإعلانات هي مختلفة من ناحية الشكل والمضمون مثل "الإعلانات النصية والإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو".
ويمنح أدسنس الإيرادات للناشرين وفقًا لعدد النقرات على الإعلان وتكلفة النقرة (CPC) للإعلان الواحد الموضوع في الموقع أو الظاهر على منصة يوتيوب على الفيديوهات
وتختلف تكلفة النقرة (CPC) عن كل إعلان من بلد لآخر ، ويمكننا أن نقول إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها حصة الأسد في هذا فهي تحوز على أعلى تكلفة لكل نقرة.
وسعر النقرات بالنسبة لدول العالم الثالث كإفريقيا وآسيا يكون منخفضا جدا بإستثناء بعض دول الخليج فقط على غرار الكويت والإمارات  وقد تكون تكلفة النقرات  بالنسبة للدول الفقيرة والمستضعفة في حدود0.01 دولار أو أقل من 0.5 دولار. لذلك أحيانًا ما أسأل نفسي شخصيًا ، لماذا تمتلك شركات إعلانية مثل Google AdSense أسعارًا منخفضة للنقرة؟
والجواب سيكون في تدوينة اليوم التي سأشرح فيها الأساسيات وأقدم بعض النصائح من أجل زيادة التكلفة لكل نقرة Google AdSense ،
لذا أقترح عليك قراءة هذه المقالة بعناية وببطء للحصول على أعلى دخل

كيفية زيادة Google AdSense CPC

1.اختر أفضل كلمة رئيسية

الكلمات الرئيسية أو الكلمات الأساسية هي عوامل مهمة جدًا تؤثر على التكلفة لكل نقرة نظرًا لوجود العديد من الكلمات الرئيسية التي تحتوي على تكلفة عالية للنقرة بينما يحصل البعض الآخر على تكلفة منخفضة للنقرة ويمكنك الحصول عليها من Google Adwords. كما نعلم ، الكلمات الرئيسية هي بعض الكلمات التي تكتبها وتلتقطها Google ، بالسهولة ذاتها. إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية عالية للكلفة بالنقرة (CPC) ستسمح لـ Google AdSense بوضع إعلانات ذات تكاليف عالية للنقرة على موقعك الإلكتروني ، وبالتالي الحصول على دخل مرتفع.
على سبيل المثال ، إذا كانت كلمتك الرئيسية عبارة عن هاتف ذكي ، فستمنح Google AdSense إمكانية وضع إعلانات حول الهواتف الذكية. وتعتمد الإعلانات التي يعرضها Google Adsense على صفحة الموقع على الكلمات الرئيسية وترتبط بها ، لذلك يجب عليك استخدام أفضل الكلمات الرئيسية بأعلى تكلفة لكل نقرة إذا كنت ترغب في الحصول على دخل مرتفع.

2.اختر تخصصا ومجالا واحدا لمواضيعك

المواقع المتخصصة أو المدونات هي فضاءات تمكننا من أن نناقش ونطرح موضوعًا معينًا نتخصص فيه ولا يجب علينا أن ننشر مواضيع مختلفة و متنوعة فمثلا لو كانت مدونتي متخصصة في مجال التقنية فحري بي أن تكون جميع مواضيعي لها علاقة بهذا المجال فقط،.
فإذا نشرنا العديد من الموضوعات التي يمكن أن نطلق عليها مدوّنة Gado-Gado Sob. المواقع المتخصصة مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على دخل مرتفع من Google AdSense لأن تكلفة النقرة لها قيمة مختلفة عن كل مكان ، لذلك كن حذرًا عند اختيار تخصص ومجال معين ومحدد
إذا كنت تبحث عن رسوم مرتفعة للنقرة للحصول على دخل مرتفع ، فيمكنك اختيار مكان مناسب يتعلق بالمواضيع التالية لأن تكلفة النقرة لهذا الموضوع مرتفعة للغاية:

  • موقع لبيع الدومينات والنطاقات واستضافة الخدمات
  • تطبيقات التكنولوجيا ذات الصلة بالهواتف الذكية
  • مجال البنوك و الخدمات المصرفية.
  • مجال متعلق بالصحة والغذاء.
  • المتعلقة بفرص العمل والبحث عن الوظائف
  • ذات صلة بـ Microsoft Office.
  • المتعلقة بالسيارات.
  • المتعلقة بتصميم المنازل (التصميم الخارجي والتصميم الداخلي).
  • المتعلقة بتصميم الأزياء .

3.هدف حركة المرور والجودة "الترافيك"

العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على زيادة تكلفة النقرة على Google AdSense هو الزوار لأنها تسمح لنا بربح الأموال من AdSense إذا نقروا على إعلان. ولكن لجعلهم ينقرون على الإعلانات ، يجب أن يكونوا مستهدفين ويريدون قراءة المقالات على مدونتنا لأنها ستساعدهم.
إذا كنت تستخدم Google AdSense على موقع الويب وتعتقد أن Google ستمنح المال بسبب ظهورالإعلان ، فهذا تفكير خاطئ لأن Google لن تقدم أي شيء عن ذلك وتدفع فقط مقابل عدد النقرات على الإعلان. لذلك ، يجب عليك الحصول على زوار مستهدفين.
إذا كان لدى المعلنين في Google AdSense انطباع جيد للنقرات ، فإنهم سيكونون سعداء ويعطون تكلفة عالية للنقرة. لذا فهي تجذب الزائرين لزيارة موقعك بأفضل الطرق وأكثرها موثوقية مثل كتابة أفضل أدوات تحسين محركات البحث بالعناوين المثيرة للاهتمام.

4.الاستفادة من Google Analytics

في Google Analytics ، ستحصل على تقرير حول موقع الويب. الخاص بك  لذا ، سيساعد ذلك في معرفة أي الصفحات في موقعك أو مدونتك التي كان فيها الآداء جيدا والنقرات كثيرة ومستهدفة ، وهذا ما سيساعدك في إتخاذ الإجراء المناسب و في المكان المناسب وكتابة المواضيع المرتبطة بشكل أكبر بهذه الصفحة ذات التكلفة العالية لكل نقرة. لذلك أقترح عليك ربط حساب على Google AdSense بحسابك في Google Analytics للحصول على المزيد والمزيد.

إقرأ أيضا

5.اختر أفضل موضع إعلان

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك وضع إعلانات Google AdSense، مثل "الجزء العلوي من الصفحة" و"تحت عنوان الصفحة"، في الوسط، في الشريط الجانبي .

6.قنوات AdSense أو Adsense Channels

تتيح لك قنوات AdSense تجربة ما إذا كنت إنشاء قنوات مخصصة. فهي تسمح لك بتحديد تكلفة النقرة  أو نسبة النقر إلى الظهور لمنع الإعلانات. حتى تتمكن من تحقيق أفضل إستراتيجية لكسب الدخل من AdSense.
كما انه يمكنك تغيير موضع الإعلان أو حذف الكتل ذات الكلفات بالنقرة المنخفضة. إذا كان الموقع جيدًا جدًا ، فتأكد من أن Google AdSense سيقدم تكلفة عالية للنقرة لأن المعلنين سيدفعون مقابل الحد الأقصى للتعرض.

7.أنواع الإعلان المختلفة 

هناك أنواع مختلفة من الإعلانات تستطيع الإختيار بينها "النصية-الروابط- النصية والصورية-المضمنة-المطابقة...",ولكن قبل اختيار الإعلانات ، يجب أن تعرف أن بعض الزوارينجذب الى نوع محدد من الإعلانات مثل الإعلانات النصية والمصورة أكثر من إعلانات الروابط وغيرها مما ذكر آنفا لذلك وجب عليك تنويع شفرات إعلانات مدونتك فيما بينها.

8.دول الزوار

تعتمد تكلفة النقرة على زائري موقعك الإلكتروني والمنطقة او الدولة المنتمين إليها. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من بين الأعلى في BPK. و سأدرج بعض البلدان ذات التكلفة العالية لكل نقرة على Google AdSense وعليك استهداف الزوار من هذا البلد.

وأهم هذه الدول هي:

  • الولايات المتحدة الامريكية
  • كندا
  • ألمانيا
  • أستراليا
  • فرنسا
  • تركيا
  • الإمارات العربية
  • الكويت
  • المملكة المتحدة

9.اختر اسم نطاق الموقع بعناية

تعد أسماء النطاقات "الدومين"أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على تكلفة النقرة على Google AdSense ، لذا يجب عليك استخدام اسم نطاق مرتبط بمحتوى الموقع للحصول على تكلفة نقرة مرتفعة. مع عدم إغفال عنصر مهم في كل هذه المعادلة كجودة المحتوى وحصريته ، فإنه لا يؤثر على معدلات تكلفة النقرة كثيرًا مقارنة بالعوامل الأخرى التي ذكرت آنفا ووجب العمل عليها كلها للوصول الى نتائج مرضية وممتازة وأرباح رائعة.

10.استخدام مواضيع سريعة الاستجابة للمواقع

يعتمد هذا العنصر على  إستخدامك لقالب استجابة متوافق مع الهواتف الذكية خصوصا في الوقت الراهن مع إنتشار استعمال الهواتف الذكية العاملة على نظام ANDROID او IOS وكذلك الأجهزة اللوحية والتابلت .
وعليه إذا كان الموقع به قالب مستجيب مع جميع هذه الأجهزة فإنك ستحصل على  عدد كبير من الزوار وهذا سيؤدي في الإيرادات تكلفة بالنقرة ستكون أعلى وأعلى. يمكنك التحقق مما إذا كان القالب مستجيبًا أم لا هنا.

خلاصة

التكلفة لكل نقرة (CPC): 
  • تعتبر الأرباح من Google AdSense متفاوتة إعتمادا على عدة معطيات وعناصر مهمة تم ذكرها سابقا 
  • لدى Google AdSense نظامًا جد متطور وخوارزميات معقدة تمكنه من تحليل موقعك بحيث يقوم بتحليل أداء موقعك باستمرار وكشف اي تجاوزات أو محاولات للتلاعب بالشفرات او النقرات لذلك كن حذرا في كل هذا.
  • يجب أن تستمر في التركيز على منافسة الكلمات الرئيسية ، وهذا بأخذ الكلمات الرئيسية التي لها منافسة متوسطة أو منخفضة مع تجنب المنافسة العالية لهذه الكلمات ، يجب أن يكون لديك عدد كبير من عمليات البحث في الشهر للحصول على الزوار.
ℹ️ إخلاء المسؤولية ☟
ملاحظة مهمة جدا:
تبرئة للذمة أمام الله أولا ثم امام الجميع ثانيا ، فإننا نصرح بأننا قمنا بطرح هذا الموضوع ليستفيد منه الزوار الكرام من جانبه الايجابي فقط، لأننا لسنا على دراية بما تحتويه الملفات الاخرى من محتوى ضار او غير اخلاقي.
و لو تبين لنا الأمر فاننا سنقوم بحذف الموضوع و الاعتذار للجميع
كما نوصي أي شخص له دراية او ملاحظة بخصوص أي محتوى مسيئ بأن يقوم بتنبيهنا في صندوق التعليقات (كفاعل خير و ناصح جزاه الله)
كما أن موقع الجعبة التقنية غير مسؤول عن التطبيقات و لا على المحتوى الذي يتم عرضه داخلها و لا عن أي تغييرات قد تطرأ عليها مستقبلا بعد طرحها للزائر لتحميلها والإستفادة منها.
هدفنا هو نشر المعلومة لعامة الناس بالمجان ،كما حصلنا عليها بدورنا في مواقع أخرى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ملاحظة مهمة جدا
نحن لم نقم بأي تعديل لهذا الملف وتم كتابة المقال دون المساس بحقوق الآخرين
نحن لا نشجع على الترويج للمحتوى المهكر او المقرصن او ما يسيء للاخرين
نحن لا ندعي امتلاكنا للتطبيقات و البرامج المعروضة على الموقع و لا لحقوقها
نحن نقوم بكتابة مقال تقني عن التطبيقات و البرامج التي نراها ذات منفعة للمستخدم و نتيح له امكانية تحميلها من موقعها الرسمي.
المقالات المنشورة على الموقع هي ملك لمدونة الجعبة التقنية ✍
نطلب من كل من أسأنا له عن غير قصد أن يتصل بنا لتصحيح الخطأ مع تقديمنا اعتذارا له⁦ ❤️⁩