أهم أدوات السيو "seo" لتحسين ترتيب موقعك وكفائته

شرح أهم 50 أداة للسيو"seo" لتحسين ترتيب موقعك وكفائته لدى محركات البحث

في تدوينة اليوم سنتطرق الى موضوع يكتسي أهمية بالغة لدى المدونين ومالكي المواقع ممن يبحثون على نتائج جيدة وثقة كبيرة لدى محركات البحث الشهيرة كجوجل وبينج وياهو أو ياندكس وهذا طبعا لمنافسة بقية المواقع في احتلال المراتب الأولى في الظهور وبالتالي زيادة عدد الزوار وارتفاع الأرباح والعائدات.
فأنت كمنشئ محتوى ومدون كنت قد جربت الكثير من الطرق وقد  مللت من البحث عن السبل الشرعية لجلب الزوار الى موقعك او مدونتك لتعزيز قوته ومتابعة نشاطه لحظة بلحظة فأنت في المكان الصحيح ,لأنك في هذه التدوينة سوف تجد افضل حل تقني وعملي وهذا بالإستعانة بالادوات والطرق لتعزيز قوة ونشاط موقعك من ناحية السيو.
وقبل هذا يجب ان تتم هذه العملية بالإستعانة ببعض الأدوات الخاصة  لمعرفة  الكلمات المفتاحية لموقعك وما مدى قوته وما هي الروابط الخلفية ( backlinks ) وكذلك الروابط الداخلية وما مدى قوته ومصداقيته لدى محركات البحث  وسرعه تحميل الصفحات. لذلك كل هذه واكثر ستوفره لنا أدوات السيو "SEO"

قد تجد أن موقعك يحتوي على جميع المواصفات الضرورية واللازمة لتصدر الصفحات الاولى في مختلف محركات البحث , و لكن يبقى هذا غير كافي  لأنه يعتمد بالأساس على  الدقة التي تتم عن طريق عدة أمور منها : تحليل كلمات البحث , تحليل ترتيب الموقع , تحليل الموقع بصفة كلية.

كل هذه ستتعرف عليه معي في هذه التدوينة لأنها تضم موقع  رائع جدا ويعتبر كنز لأصحاب المواقع والمدونات كونه يحتوي على أكثر من  50 اداة سيو تفيد اصحاب المواقع والمسوقين الذين يحلمون بتصدر الصفحات الاولى في محركات البحث .
وللعلم فخدمات الموقع مجانية , وجميع هذه الادوات تقدم لك  حلول عملية لجعل الموقع متكامل و خالي من الاخطاء وكذلك تحسين على ترتيبك في أليكسا.
رابط الموقع

إقرأ أيضا

أهم أدوات الموقع

  • Robots.txt Generator :لتوليد ملف Robots.txt جاهز الذي يعمل على توجيه عناكب البحث إلى المجلدات التي يسمح لها الدخول اليها ويمنعها عن المجلدات الممنوعة.
  • Backlink maker: تفيد هذه الأداة في إضافة رابط موقعك في مواقع ذات بيج رانك عالي (pr 6-7-8) في مايزيد عن ال 50 موقع, وبالتالي تكسب ثقة محركات البحث.
  • XML Sitemap Generator: لصناعة خريطة موقع بكل بساطة وسهولة وبضغطة زر.
  • Backlink-checker: لفحص الروابط الخلفية التي يحتويها موقعك.
  • AVG Antivirus Checker:فحص أمني للموقع، والتأكد بعدم إمكانية اختراقه.
  • Broken-links-finder: لمعرفة الروابط المعطوبة بالموقع.
  • Plagiarism-checker: لمعرفة المقال إذا كان منسوخ أم لا. ويعد هذا الشيء من الأول المهمة وخصوصاً بعد سياسة جوجل الصارمة حول نسخ المقالات وإضافتها.
  • Domain age Checker: لمعرفة عُمر الدومين ومتى تم إنشائه وكذلك تاريخ الانتهاء بدون الحاجة للولوج لحسابك.
وفي الأخير أريد أن أنوه الى أن الموقع رائع جدا ومميز وبه الكثير من الأدوات وما ذكر آنفا يعتبر شرح لبعض  الأدوات الشائعة الإستعمال فقط.
بالتوفيق للجميع.
أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -