أفضل محاكيات خفيفة و سريعة لنظام أندرويد على الحاسوب

افضل محاكيات نظام أندرويد

ماهو محاكي نظام تشغيل أندرويد على الحاسوب والماك

بالرغم من الإنتشار الرهيب والواسع لإستخدام الهاتف الذكي من طرف غالبية مالكي الهواتف ومتصفحي الأنترنت، لما توفره هذه الاخيرة من ميزات رهيبة ، أهمها سرعة الولوج والخفة وسهولة التعامل مع هذه الأجهزة الذكية، و إزاحتها للأجهزة اللوحية والحواسيب المكتبية أو المحمولة.
إلا أن هناك الكثير من مستخدمي هذه الأنظمة والأجهزة يحبون تشغيل برامج محاكاة نظام Android على جهاز الكمبيوتر.
وهذا راجع لعدة أسباب منها محاولة مطوري التطبيقات اختبار منتجاتهم قبل نشرها على المتاجر، أو  قد يرغب بعض عشاق الألعاب في استخدام الماوس ولوحة المفاتيح في ألعابهم، لما توفره من سلاسة وتحكم جيد في اللعبة أو غير ذلك من أسباب إستعمال محاكي الأندرويد على الحاسوب.
 وفي تدوينة اليوم سنحاول أن نستعرض معكم  أفضل محاكيات نظام Android للكمبيوتر.
يرجى الإنتباه الى أن بعض المحاكيات تتطلب دراية جيدة ومعمقة بمجال التقنية للتحكم الجيد في مثل هذه البرامج.

أفضل محاكيات نظام الأندرويد على الحاسوب

  • محاكي نظام أندرويد Android Studio

يعتبر كأفضل خيار لمستعملي برامج محاكاة نظام أندرويد على الحاسوب و المعتمد من طرف Google.و يأتي مع مجموعة من الأدوات لمساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات وألعاب مخصصة لنظام التشغيل Android.
كما أنه مدمج معه محاكي لإستخدامه في إختبار تطبيقك أو لعبتك.
قد يبدو لك أن هذا ليس جيدًا بالنسبة للأشخاص العاديين إلا أنه يعتبر كأداة قوية (ومجانية) وضعت تحت التصرف للمساعدة في اختبار التطبيقات والألعاب.
تابع هذا الفيديو لتفهم الية عمل اندرويد استوديو
رابط تحميل برنامج Android Studio من هنا

  • محاكي اندرويد للكمبيوتر Bliss 

 البرنامج Bliss يعمل كمحاكي أندرويد للكمبيوتر الشخصي عبر جهاز ظاهري. ومع ذلك ، يمكن أيضًا تشغيله على الكمبيوتر الخاص بك من خلال مفتاح USB.
وتعد طريقة تثبيت USB أكثر تعقيدًا ، ولكنها تتيح للكمبيوتر فعليًا تشغيل Android بشكل أصلي إذا كان نظامك متوافقًا معه. فهو إنه يعمل بشكل جيد فقط إذا كان النظام الخاص بك متوافقًا وهذا جزء من crapshoot في الوقت الحالي. فهذا النظام يعمل على تشغيل Android Oreo ، وهو ما يمثل خطوة حتى من Bluestacks 'Nougat.
وتشغيل مثل هذه المحاكيات يتطلب بعض الدراية بمجال التقنية.
Bliss android emulators
رابط التحميل

  • محاكي Bluestacks 

يعتبر برنامج Bluestacks من بين أفضل المحاكيات وأشهرها وأكثرها إستعمالا لدى غالبية المستخدمين وقد نال حصة الأسد من بين جميع محاكيات Android وقد تطرقتنا في مدونتنا الجعبة التقنية الى شرح مفصل عن هذا المحاكي الشهير ويمكن الرجوع اليه من هذا الرابط .
هناك عدة أسباب جعلت من هذا المحاكي مفظلا  لدى غالبية المبتدئين ومن أهمها:
  •  أنه متوافق مع نظام Windows و Mac.
  •  يعمل بشكل جيد و لا يوجد به مشاكل.
  •  يتضمن أيضًا تعيين مفاتيح و إعدادات العديد من الألعاب المثبتة عليه.
فعلى الرغم من أنه مصنف كواحد من أثقل المحاكيات الموجودة إلا أنه لا يخلومن الميزات الجيدة كذلك. المحاكي Bluestacks  جاء في نسخته الأخيرة بنظام التشغيل  Android 7.1.2 Nougat ، وهو يعتبر كأحد أحدث المحاكيات. كما لوحظ في التحديث الجديد Bluestacks 4 بانه جاء بتحسن في السرعة ،حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة.كما أنه يعمل بشكل جيد في معظم الحالات.
رابط التحميل
أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -