كيفية نقل محادثات واتس اب الى تيلجرام بكل سهولة

نقل محادثات واتس اب الى تيلجرام بكل سهولة

اسهل طريقة لنقل محادثات الواتس الى تيلجرام

التبديل من الواتس الى تيلجرام دون فقدان المحادثات: يحدث كل هذا بعد اللغط و الجدل الكبيرين اللذان أعقبا اعلان شركة فيسبوك المالك الرسمي لـ: تطبيق واتس اب بتعديل سياسة الخصوصية مطلع شهر فيفري من العام الجاري 2021، و الذي اعتبره المستخدمون بمثابة انتهاكا صارخا لخصوصياتهم وتعريض حياتهم الخاصة و نشاطهم على واتساب للكشف للعلن، وهو ما أعقبه ردة فعل من طرف ملايين المستخدمين  بالقيام بعملية هجرة جماعية الى تطبيقات أخرى تضمن لهم سرية خصوصياتهم و نشاطهم و توفر لهم خدمات مشابهة في المحادثة و المراسلة الآمنة و المشفرة، وبالرغم من أن واتساب قدمت تطمينات و قررت في اعلان جديد لها عن تأجيل تطبيق احكام و شروط سياسة الخصوصية الجديدة لمدة 3 أشهر آخرى ، إلا ان كل المؤشرات تشير الى استحالة عودة المستخدمين الذين قامو بحذف برنامج واتس اب  وتوجهو الى استعمال افضل بدائل واتس أب على غرار تطبيق سيجنال signal الذي ارتفعت أسهمه بقوة بعد تغريدة أيلون ماسك مؤخرا، وكذلك الشأن بالنسبة للتطبيق الشهير و الغني عن التعريف تلجرام telegram بحيث سجل هذا الأخير ارتفاعا قياسيا في عدد المستخدمين الجدد قارب  100 مليون مستخدم جديد منذ بداية يناير 2021 وحتى الآن، وقد قام مطورو تلجرام مؤخرا بعد التحديث الاخير بتمكين المستخدمين من امكانية نقل محادثات واتس اب كاملة الى تلجرام، وهذا باتباع خطوات بسيطة سنشرحها في هذا المقال بالتفصيل.

كيف اقوم بنقل جميع دردشات واتساب إلى تيليجرام

تيليجرام كانت تعمل على خاصية لنقل الدردشة من واتس اب: حتى تتمكن من نقل جميع محادثات و صور و فيديوهات واتس اب الى تلجرام عليك بتحميل الاصدار الجديد من تطبيق تلجرام أو القيام بعملية تحديثه الى النسخة الاخيرة،ثم قم بالدخول الى حسابك على  برنامج الواتساب و اختر واحدا من أصدقاؤك ممن هم من جهات الاتصال الخاصة بك.

تجدر الإشارة هنا الى وجوب امتلاك صديقك  حساب على تيليجرام أيضاً حتى تتم طريقة نقل دردشات وتس اب بنجاح
طريقة نقل محادثات واتس أب إلى تلغرام عليك القيام باتباع الشرح كما هو موضح في الصور المرفقة أدناه.
  1. أنقر  على رمز الثلاثة نقاط العمودية في اليمين أعلاه من القائمة المسندلة، ثم قم بالنقر مجدداعلى خيار "المزيد" وبعدها إختر من القائمة الجديدة الخيار "نقل الدردشة".
  2. ستلاحظ ظهور نافذة جديدة منبثقة أدناه تتيح لك اختيار أحد الوسائط أو التطبيقات المنصبة على هاتفك لتمكينك من نقل محادثات واتس اب إليها.
  3. ستقوم باختيار تطبيق تيليجرام وهذا بالنقر على أيقونته.
  4. بعد أن يتم فتح تطبيق تيليجرام بصفة آلية، ستقوم الان بالنقر على نفس حساب جهة الاتصال (صديقك) المراد نقل محادثاتك معها من داخل الواتساب.
  5. ستقوم الان بالنقر فوق خيار "استيراد" لنقل جميع الرسائل و محادثاتك من هذا الحساب داخل تيليجرام.
  6. ستأتيك رسالة أخيرة تبين لك أنه "تم استيراد المحادثة بنجاح".
  7. انقر فوق الخيار "تم" و بالتالي ستكون قد انتهيت من نقل جميع محادثاتك بما فيها الوسائط المتعددة مثل الصور و الفيديوهات مع جهات الاتصال الخاصة بك داخل تيليجرام.

الشرح المصور طريقة نقل محادثات واتس أب إلى تلغرام

كيفية نقل مجموعات ورسائل واتس أب إلى تليجرام من خلال هذا الشرح بالصور ستتعلم بكل بساطة الطريقة الرسمية لنقل محادثات الواتس الى تلغرام بعد التحديث الجديد لسياسة الخصوصية 2021 لشركة فيسبوك.
طريقة نقل محادثات واتس أب إلى تلغرام
الطريقة الرسمية لنقل محادثات الواتس الى تلغرام

ما الذي جاء به التحديث الجديد لتطبيق واتس اب

لا يختلف إثنان على أن الواتس اب هو من بين افضل البدائل المتاحة حاليا لتمكين المستخدمين من اجراء مكالمات صوتية و مرئية، بالاضافة الى المحادثات المكتوبة و الصوتية و مشاركة مختلف الوسائط كالصور و الفيديوهات بسرعة فائقة و بطريقة آمنة و مجانية، وهو تابع لشركة فيسبوك بعد أن قامت بشراءه عام 2014 بقيمة مالية تصل الى 16 مليار $، وكما هو معلوم فتطبيق واتس اب كان يقدم خدماته مجانا ، وحتى تتمكن فيسبوك من تغطية النفقات الخاصة به قررت تعديل سياسة الخصوصية لتحسين استهداف المعلنين والإعلانات.
ومن أهم ما ورد في شروط سياسة الخصوصية الجديد نذكر مايلي:
  • تطبيق الواتساب سيشرع في مشاركة بياناتك الشخصية التي تتضمن كل من رقم هاتفك، عنوان الأي بيIP الخاص بك، معلومات حول الهاتف المستخدم، وحالة البطارية وجهات الاتصال و مزود خدمة الإنترنت وشبكة الاتصال وبعض البيانات الأخرى مع تطبيق فيسبوك.
  • واتس اب يحرص هنا حسب توضيحهم الأخير على الا يكون هناك أي شخص له القدرة على رؤية محتوى محادثاتك إطلاقا.
  • مطوروا برنامج واتس اب الجديد حريصون على أن تظل محادثاتك وجميع نشاطاتك و مراسلانك مع جهات اتصالك آمنة ومشفرة من طرف إلى طرف كما كان الشأن عليه سابقا، ولا يمكن الاطلاع عليها حتى من الواتساب ذاته.

أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -