القائمة الرئيسية

الصفحات

صيانة و تصليح تكيفات دبي و أبوظبي و العين

افضل خدمة صيانة و تصليح تكيفات دبي و أبوظبي و العين

 صيانة وتصليح تكيفات دبي و أبوظبي و العين

إذا كنت مثل معظم مالكي المنازل ،يحتاجون الى  صيانة تكيفات أبوظبي والعين فإن التكيف الخاص بك كان يعمل لوقت إضافي لإبقائك أنت وعائلتك دافئًا ومريحًا خلال هذا الشتاء البارد والثلجي الماضي.

و الآن مع اقتراب طقس أكثر دفئًا ،فانت بلا شك بحاجة الى صيانة و تصليح تكيفات دبي وأبوظبي و العين ، لذلك من المهم أن تتأكد من عدم نسيان فكرة العمل الشاق ، خاصة وأن التكيف الخاص بك يستمر في العمل على مدارالعام.

هل تعلم أن التكيف الخاص بك يعمل في أشهر الصيف للمساعدة في توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء منزلك؟ 

لذلك سنقدم لك في هذا المقال بعض الارشادات التي يجب عليك فعلها للعناية بفرنك خلال فصل الربيع:

 تغيير مرشح التكيف الخاص بك

انت الان في حاجه الى صيانة مكيفات دبي و أبوظبي والعين كلما كان المرشح أكثر اتساخًا ، زادت صعوبة عمل التكيف. في الواقع ، يحافظ الفلتر الجديد أيضًا على عمل مكيف الهواء بسلاسة ، نظرًا لأن التكيف الخاص بك يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام التبريد لتوزيع الهواء المكيف في جميع أنحاء منزلك. 

يعد وجود  فلاتر نظيفة طوال العام خطوة صيانة مهمة.

نظف المنطقة المحيطة بالتكيف

حافظ على نظافة المنطقة المحيطة بنظام التكيف الخاص بك عن طريق كنس أو تفريغ الغبار والحطام وتأكد من عدم وجود أي شيء يمنع السجلات للحفاظ على تدفق الهواء دون عوائق.

حدد موعدًا لضبط التكيف وصيانته

يمكن أن تبلى أجزاء كثيرة من التكيف أو تتسخ بمرور الوقت وقد تحتاج ال تنظيف و صيانه مكيفات في العين أو استبدالها. بعض هذه العناصر تشمل : الأحزمة ، المصباح الدليلي ، المحرك ، المحامل ، وتجميع الموقد ، خاصة إذا كان التكيف من طراز أقدم. يمكن أن يساعد حجز فحص احترافي في تحديد أي صيانة مطلوبة للحفاظ على عمل نظامك بسلاسة وأمان.
من الجيد التفكير في إجراء بعض الصيانة الأساسية لنظام تكييف الهواء في بداية كل موسم تبريد. الشتاء القاسي صعب بشكل خاص على المعدات الخارجية. فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب التحقق منها قبل تبديل ترموستات الحائط إلى التبريد.

صيانه مكيفات في العين

 كيفية فحص وحدة المكثف الخارجية

  • افحص لوحات الوحدة الخارجية:

تم تصميم هذه اللوحات لإحاطة التوصيلات الكهربائية ويجب أن تكون في مكانها للمساعدة في حمايتك وحماية النظام. إذا فقدت لوحة أو إذا كانت اللوحة غير محاذية ، فقد يتسبب ذلك في مخاطر محتملة لك ولتشغيل الجهاز. إذا كانت اللوحة التي تغطي التوصيلات الكهربائية مفقودة أو في غير مكانها ، فيجب عليك الاتصال بفني مؤهل لإجراء تقييم قبل بدء تشغيل النظام.

  • قم بإزالة أي أغطية مكثف أو بطانيات أو أغطية للمكثف:

إذا قمت بتغطية الملف الخارجي لحمايته خلال أشهر الشتاء ، فتأكد من إزالة الغطاء قبل بدء النظام. تعمل هذه الأغطية على حماية الملف وعزله ، ولكنها تحد أيضًا من أي انتقال للحرارة. قد يؤدي بدء تشغيل أي من هذه الأغطية في مكانها ، حتى ولو لفترة قصيرة ، إلى إتلاف نظامك بشدة. ينسى الكثير من الناس إزالة أغطيتهم كل عام ، مما يؤدي غالبًا إلى إصلاحات كبيرة أو حتى استبدال النظام بأكمله.

استبدال واصلاح انابيب عازل تالف:

يساعد خط الشفط (الأنبوب النحاسي الأكبر في الوحدة الخارجية) على إمداد المبرد البارد إلى الضاغط  في الوحدة الخارجية. إذا تضرر أنبوب الشفط الخاص بالنظام بالعزل ، فقد يتسبب ذلك في فقد التبريد المطلوب للوحدة الخارجية مما قد يؤدي إلى إتلاف نظامك وقد يتسبب أيضًا في فقد الطاقة أيضًا.

يجب أن يكون العزل سليمًا للحفاظ على تبريد النظام. إذا كان العزل بحاجة إلى استبدال ، فقم بذلك قبل بدء تشغيل الوحدة. ابحث في الأنبوب النحاسي عن حجم (5/8 ، 3/4 ، 7/8 ، إلخ) لتحديد الحجم الإحداثي للعزل.

ملاحظة: يحتاج الخط الأكبر فقط إلى العزل. لا تعزل خط النحاس الأصغر.

قم بإزالة أي حطام من الملف الخارجي:

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه أو أي جانب من المنزل الذي يوجد فيه نظامك ، قد تجد القمامة أو الغطاء النباتي في أو ضد الملف. تم تصميم ملفات مكثف النظام لنقل الحرارة ، وأي حطام يحد من هذا التأثير. للحصول على أفضل أداء ممكن من نظامك ، قم بإزالة هذا الحطام من الملف والمنطقة المحيطة.

فحص وحدة معالج الهواء الداخلي

  • افحص خرطوم تصريف الملف: 

يمكن أيضًا تسمية هذا الخرطوم (عادةً ما يكون بلاستيكيًا) "خط التكثيف". نظرًا لأن درجة حرارة الملف أقل من الهواء المحيط ، سيتكثف الماء على الملف ويتقطر في الدرج أدناه. يجب أن يتدفق هذا المكثف إلى المصرف وإلا ستمتلئ الدرج وتغمر الوحدة أو يحتمل أن ينسكب الماء في الطابق السفلي. تحقق للتأكد من أن الخط في المكان المناسب ، وأنه متصل ، وسوف يتم تصريفه في المكان المناسب.

  • تنظيف فتحات الإمداد وشبكات العودة: 

تأكد من فتح كل من فتحات التهوية والتزويد والهواء الخلفي وخلوها من الحطام.
قم بتشغيله وتأكد من أنه يعمل: بعد الدقائق القليلة الأولى ، يجب أن تشعر بهواء بارد يخرج من السجلات. إذا لم يخرج أي هواء ، أو إذا كان الهواء الخارج لا يشعر بالبرودة ، فهناك خطأ ما ويجب عليك إيقاف تشغيل النظام على الفور عند منظم الحرارة. يمكن أن يؤدي ترك النظام قيد التشغيل عندما لا يعمل بشكل صحيح إلى إحداث الكثير من الضرر. ليس من المؤلم أبدًا أن تطلب من متخصص في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المساعدة في تشخيص المشكلات إذا كان نظامك لا يعمل بشكل صحيح.

تعليقات