طرق فعالة لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني

اقوى طرق تمكنك من زيادة مبيعات متجرك الالكتروني
طرق فعالة لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

ماهي افضل طريقة لزيادة مبيعات متجري الالكتروني؟

لكي يصل أي عمل تجاري إلى إمكاناته الكاملة، يجب أن يكون لديه استراتيجيات فعالة مطبقة لزيادة عدد العملاء و زيادة المبيعات والتي تشمل بالدرجة الأولى طرح العروض والتخفيضات على شكل كود خصم ماكس.

إذا كنت مسؤولاً عن زيادة مبيعات شركتك، فمن المهم أن تفهم الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لكسب المزيد من المال وبناء علاقات قوية ودائمة مع العملاء. 

في هذه المقالة وبمساعدة مدونة انديد نوضح سبب أهمية زيادة المبيعات، وكيفية تحسين المبيعات و نصائح لزيادة المبيعات في أي شركة ، كبيرة كانت أم صغيرة.

نصائح ناجعة لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني

       01- فهم العملاء المستهدفين:

أهم أصول الأعمال هي عملائها. يمكن أن يساعدك التعرف على تحدياتهم ورغباتهم ومخاوفهم واهتماماتهم في بيع منتج أو خدمة تلبي احتياجاتهم. عندما تتفاعل مع عملائك وتستمع إلى آرائهم وأسئلتهم، يمكنك فهم مخاوفهم بشكل أفضل واتخاذ خطوات لتحسين منتجك أو خدمتك. عندما تعالج مخاوف عملائك واحتياجاتهم، فإنك تبني ولائهم وثقتهم لأنك خدمتهم جيدًا.

تتمثل إحدى طرق فهم العملاء المحتملين والحاليين بشكل أفضل في إرسال استبيان يطلب منهم مشاركة أفكارهم وآرائهم. يمكنك بعد ذلك إجراء التعديلات اللازمة على المنتجات أو العمليات بناءً على نتائج الاستطلاع.

      02-  تطوير استراتيجية تسويق:

تحتاج جميع الشركات إلى خطة تسويق قوية للوصول إلى العملاء وكسر الحدود الجغرافية. قم بإنشاء خطة تسويق تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والمراجعات عبر الإنترنت و البريد الإلكتروني للتفاعل مع العملاء. استخدم استراتيجيات التسويق مثل:

  • طرح تخفيضات في المناسبات:

تمكنك هذه العملية من انتشار علامتك التجارية وجلب عملاء جدد. يتوفر برنامج اكواد خصم للاندرويد و تطبيق اكواد خصم للايفون تعمل على نشر كل ما هو جديد في ما يخص تخفيضات المتاجر. ستتولى هذه المواقع والتطبيقات والبرامج التسويق لك بالمجان.

  • الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: 

تتمثل إحدى مزايا الاعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي في أن هذه المنصات تحتوي على بيانات وخوارزميات مستخدم تساعدك في الوصول إلى جمهورك المستهدف. يمكن لحملة إعلانية مدفوعة ناجحة أن تنمي عملاء محتملين يتحولون في النهاية إلى مبيعات.

  • التواجد عبر الإنترنت:

بغض النظر عما إذا كنت تبيع شخصيًا أو عبر الإنترنت، يمكن أن يساعدك التواجد الرقمي في الوصول إلى جمهورك المستهدف وجذب عملاء جدد. أنشئ ملفات تعريف وسائط اجتماعية على منصات مختلفة، و صمم موقعًا تجاريًا على الويب بحيث يتم إدراج شركتك في مواقع مراجعة الأعمال.

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني:

أنشئ قائمة بريد إلكتروني للعملاء ترسل رسائل حول المنتجات الجديدة أو الرسائل الإخبارية التي تقدم خصومات وعروضًا خاصة. يسمح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني بتخصيص الرسائل بطرق لا تستطيع الحملات التسويقية الأخرى القيام بها.

      03- فتح حساب جوجل ماي بيزنس:

للوصول إلى عملاء جدد من خلال جوجل، تأكد من ظهور شركتك في نتائج البحث الخاصة بها.

جوجل ماي بيزنس هي أداة مجانية يمكنك استخدامها لإعداد ملف تعريف تجاري وموقع ويب تجاري على جوجل. ثم يظهر الملف التعريفي لنشاطك التجاري في القسم المحلي من بحث جوجل وخرائط جوجل. بعد التسجيل للحصول على حساب وربطه بقائمتك، يمكنك تحسينه للوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال:

  • إكمال ملف التعريف الخاص بك:

يساعد الملف الشخصي الكامل للشركة عملك على ترتيب أعلى في نتائج البحث ومن المرجح أن تؤدي إلى المبيعات. بالإضافة إلى إدراج اسم نشاطك التجاري وموقعك الإلكتروني ورقم هاتفك، املأ كل قسم في ملفك التعريفي في "نشاطي التجاري على جوجل" الذي يتطلب معلومات مفصلة.

  • الإجابة على كل سؤال في قسم الأسئلة والأجوبة: 

يذهب بعض الأشخاص إلى جوجل، بدلاً من موقع الشركة على الويب، لطرح أسئلة حول النشاط التجاري أو التعرف على خدماته ومنتجاته. يحتوي برنامج "نشاطي التجاري على جوجل" على ميزة "أسئلة وأجوبة" تتيح للعملاء المحتملين طرح أسئلة حول الشركة.

يعد تقديم إجابات لهذه الأسئلة خدمة عملاء جيدة ويساعد على كسب ثقة العملاء في شركتك والمنتج أو الخدمة التي تبيعها.

أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -