القائمة الرئيسية

الصفحات

إيجابيات وسلبيات ارضيات الرخام

إيجابيات وسلبيات ارضيات الرخام

 إيجابيات وسلبيات ارضيات الرخام

كان الرخام مادة بناء مشهورة منذ ما قبل العصر اليوناني القديم، حيث كان ذلك عندما استخدم الرخام لأول مرة في البناء. ومع ذلك، في عام 2020، يُقدَّر الرخام لأناقته وأسلوبه الكلاسيكي. في حين أنها قد تكون المادة المفضلة للملوك والملكات، إلا أنه يمكن الآن دمجها في أي منزل. يمكن استخدامه كسطح كونترتوب و بلاط جدران و أرضيات. توفر الأرضيات الرخامية ارتفاعًا فوريًا في المظهر. إذا كنت تفكر في تركيب أرضيات من الرخام، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

إيجابيات ارضيات رخام 

1- أسلوب فريد

إذا كان هناك شيء واحد تمتلكه الأرضيات الرخامية قبل كل شيء، فهو الأناقة. إنه يجعل الغرفة تبدو راقية على الفور. لا يوجد شيء يمكن أن يكرر الحجر الحقيقي، لأنه لا يمكنك تكرار ذلك أبدًا. لا يوجد بلاطان رخام متماثلان تمامًا. سيكون لديك وظيفة فريدة بالنسبة لك بسبب طبيعة الحجر الفعلي.

2- البولندية / الخفيفة

الرخام المصقول أملس ولامع للغاية وهو ذو مظهر جذاب للغاية. يعكس الضوء ويمكن أن يوهم أنه شفاف. كما تبرز اللمسة النهائية المصقولة ألوان الرخام. تسمح الكرات الداكنة مثل nero marquina أو bardiglio للضوء باللمعان على سطحها وتبدو أنيقة بشكل كبير.

الرخام ذو الألوان الفاتحة مثل carrara أو calacatta نظيف وكلاسيكي وسيظل مناسبًا من الناحية الجمالية لسنوات قادمة. ضع في اعتبارك أن الرخام قد يكون متاحًا أيضًا إذا كنت لا تريد المظهر المصقول.

3- المواد الطبيعية

يتم استخراج الرخام في جميع أنحاء العالم في المناطق الجبلية. إنها صخرة طبيعية متحولة تشكلت تحت الحرارة والضغط. هذا يعطي الرخام عادة ما يكون مموجًا و / أو أنماطًا معرقة.

الرخام طبيعي 100٪ ومصنوع من الأرض. إذا كنت تفضل المواد الطبيعية على المواد الاصطناعية، فهذه هي الطريقة الأفضل.

4- الصيانة

الصيانة الروتينية بسيطة للغاية. امسحي واستخدمي ممسحة رطبة تشبه أرضيات بلاط السيراميك. ومع ذلك، احرص على استخدام المنظفات الآمنة للرخام. استخدم منظفًا ليس حمضيًا جدًا وليس قلويًا جدًا. نجد أن مستر كلين عادة ما يقوم بالخدعة، أو يختبر المنظف العضوي المفضل لديك. سوف تحتاج إلى إعادة ختم الحجر بشكل دوري. هذا ليس من الصعب القيام به. إذا لم تتساقط المياه على سطح الحجر مثل سيارة مشمعة حديثًا، فقد حان الوقت لإعادة الختم. تستحق العناية الإضافية الجمال المذهل الذي ستتمتع به في منزلك.

5- إشعاع الحرارة

إذا كنت تبحث عن حرارة مشعة في أرضياتك، فإن الرخام خيار رائع. نظرًا لأن الرخام موصل رائع للحرارة، فهو مثالي لأنظمة التدفئة المشعة، وهي أفضل طريقة لمكافحة وجود أرضية باردة. ستوفر Schluter Ditra Heat أيضًا ركيزة قابلة للفك للمساعدة في حماية الرخام الخاص بك في السنوات القادمة.

إيجابيات وسلبيات ارضيات الرخام
إيجابيات وسلبيات ارضيات الرخام

سلبيات ارضيات رخام

1- التثبيت

يعد تثبيت البلاط الرخامي أكثر صعوبة من بلاط البورسلين، لذا قد يكون تركيب DIY أمرًا صعبًا. بعض الرخام هش أو قد يتطلب تركيب ملاط إيبوكسي، لذلك إذا لم تكن معتادًا على تثبيته، فقد ترغب في استشارة أحد المحترفين. أيضًا،يعد الإعداد المناسب للطابق السفلي أمرًا بالغ الأهمية. يختار العديد من الأشخاص ترك الأمر للمحترفين لهذه الأسباب.

2- التكلفة

تختلف تكلفة البلاط الرخامي باختلاف النوع، ولكنه عمومًا أغلى من بلاط البورسلين. لكن الفائدة هي أن لديك مشروعًا فريدًا وجميلًا سيكون أقل عصرية بكثير من العديد من بلاط السيراميك. يتمتع الرخام بجودة خالدة.

3- الإصلاح

الرخام أكثر نعومة من بلاط البورسلين ويمكن خدشه أو كسره. ولكن، يمكن إعادة صقل الرخام وإعادة صقله (على غرار الأرضيات الخشبية) وجعله يبدو جديدًا مرة أخرى. نظرًا لأن الرخام حجر طبيعي، فإنه يمر عبره بالكامل، لذلك يمكن إصلاح الوجه مرارًا وتكرارًا. ومع ذلك، قد تتطلب البقع العميقة مزيدًا من الدقة في التنظيف والقضاء عليها. ولكن، إذا أبقيتها مغلقة، فسيكون من الأسهل صيانتها بشكل عام.

تعليقات