القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرّف على كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل
أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث جوجل

 كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

 يرغب الكثير من الأفراد وأصحاب الأعمال والشركات في معرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، خاصة وأنها أصبحت عاملاً مؤثراً في مختلف الأعمال والأنشطة التجارية والأعمال الحرة أيضاً.

فعندما يبحث شخص ما عن نشاط تجاري أو مكان بالقرب من موقعه، سيجد النتائج المحلية عبر نتائج بحث جوجل، ويُعتبَر جوجل هو محرك البحث الأشهر والأكثر استخداماً بين باقي محركات البحث الأخرى. وحتتى تتمكن من تصدر نتائج البحث في جوجل هناك عدة أمور يجب عليك مراعاتها، حيث يعتمد محرك بحث جوجل على خوارزميات معينة في جعل المحتويات المختلفة تتصدر نتائج البحث فيه. وفي هذه المقالة سوف نتعرّف بالتفصيل على كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، مع عرض عدد من التفاصيل الهامة حول ماهية نتائج البحث جوجل وأهمية أن تتصدر فيها.

تعرّف على كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

دليل كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

مع التقدم الرقمي الهائل واعتماد أغلب الأفراد على الإنترنت والطرق الإلكترونية في التسوق والتواصل مع الآخرين، أصبح هناك أهمية كبيرة للشركات والأفراد لمعرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل.
خاصة وأنها كما أشرنا، يُعَد محرك البحث جوجل من أشهر محركات البحث المستخدمة والموجودة، والذي يعتمد عليه نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت حول العالم بأسره.
لذا يريد الأفراد وأصحاب الأعمال والشركات معرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، وذلك للاستفادة من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا المحرك، مما يعود بالإيجاب على أعمالهم.

ما هو محرك البحث جوجل؟

قبل أن نبدأ في طرح تفاصيل كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، سنحتاج أولاً لمعرفة ماهية محرك البحث جوجل لفهم الموضوع بشكل أفضل.
وبشكل عام، محركات البحث هي تلك الأدوات التي نستخدمها في الحصول على المعلومات والبيانات عبر الإنترنت من خلال استخدام شريط البحث.
والذي يعتمد عليه نسبة كبيرة من المستخدمين حول العالم، لذا دائماً ما يمتلك محرك البحث جوجل من بين باقي المحركات الأخرى نتائج بحث غزيرة ومتنوعة.
ولعل هذا أحد أسباب شهرة هذا المحرك واعتماد الكثير من الأفراد عليه في البحث، ذلك بجانب كون هذا المحرك سهل الاستخدام وبسيط.
كما أن محرك البحث جوجل متوفر بأكثر من لغة ليسمح لمختلف المستخدمين في التعامل معه والاستفادة منه ومن مزاياه.

ما هو محرك البحث جوجل

ما هي نتائج البحث جوجل؟

يمتلك كل محرك بحث، بما فيهم محرك البحث جوجل، مجموعة من نتائج البحث التي تظهر عندما يستخدم الأفراد ما يُسمى بشريط البحث.
ويُعتبَر محرك بحث جوجل من أشهر محركات البحث وأقدمها كما أشرنا، ونتائج البحث هي تلك المحتويات المصنفة والتي تظهر وفقاً لتصنيفها عندما يستخدم الأفراد كلمات مفتاحية معينة في البحث.
فمثلاً، هناك الكثير من المدونات التي تتحدث عن تربية القطط، وستجد أن مقالات تلك المدونات مصنفة وفقاً لعدد من المعايير التي تفرضها شركة جوجل ضمن نتائج البحث.
وكلما كانت المقالة متصدرة نتائج البحث، كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لصاحب المدونة أو النشاط التجاري وذلك هو السبب وراء جعل الأفراد يرغبون في معرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل.
فالأفراد دائماً ما ينقرون على المقالات أو المحتويات الموجودة في نتائج البحث جوجل الأولى، لذلك نجد أصحاب الشركات والأعمال التجارية يرغبون في تصدر نتائج البحث دوماً ليكونوا في المقدمة.

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

أهمية تصدر نتائج البحث جوجل

في إطار حديثنا حول كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، لعلك تتسائل عن أهمية تصدر نتائج البحث جوجل، وفي الحقيقة هو شيء في غاية الأهمية في وقتنا الحالي.
حيث تُعتبَر تعتبر التصنيفات العالية مهمة لتحسين محرك البحث أو السيو، وذلك لأنها تؤدي إلى المزيد من الزوار المحتملين لموقعك أو مدونتك أو النشاط التجاري الخاص بك عبر الإنترنت.
والقاعدة العامة هي أنه كلما زاد عدد الزوار المحتملين لموقعك عبر الإنترنت، كلما زاد النجاح الذي ستحققه مدونتك أو موقعك أو النشاط التجاري الخاص بك عبر الإنترنت.

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

هناك عدد من النصائح الهامة التي ستساعدك في معرفة كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، حيث ستجعلك تنجح في تصدر نتائج البحث جوجل بشكل فعّال. وفيما يلي أهم تلك النصائح حول كيفية تصدر نتائج البحث جوجل:

1. استهداف كلمات رئيسية مناسبة

حتى تتمكن من تصدر نتائج البحث جوجل بسهولة تحتاج في البداية إلى استهداف كلمات رئيسية مناسبة، والمقصود بالمناسبة هي تلك التي يبحث عنها العملاء أو الزوار المستهدفين.
وأيضاً الكلمة التي ترغب في أن تتصدر مقالك بها، وحتى تتمكن من اختيار كلمات رئيسية مناسبة ستحتاج إلى استخدام أداوت العثور على الكلمات المفتاحية.
وهناك عدد من العوامل المتعلقة بالكلمات الرئيسية أو المفتاحية، والتي وفقاً لها يقوم جوجل بتصنيف المقالات والمواقع، وتلك العوامل هي:

  • سلطة المجال الخاص بك والتي تؤثر على مدى سهولة تصنيفك للكلمات الرئيسية، فإذا كان موقعك موجودًا منذ فترة وكنت تنشر محتوى عالي الجودة خلال تلك الفترة فسيكون الأمر أسهل.
  • حجم الكلمة المفتاحية أي عدد مرات البحث حول تلك الكلمة كل شهر.
  • مدى ملائمة الكلمة المفتاحية أي هل تلك الكلمة مؤهلة لجلب زيارات لموقعك أم لا.    
  • المنافسة على الكلمة المفتاحية أي مدى صعوبة الترتيب لهذه الكلمة.

2. تحسين السيو الداخلي في موقعك

أحد أهم الأمور عندما نتحدث عن كيفية تصدر نتائج البحث جوجل هو السيو الداخلي وتحسينه، والذي من خلاله ستتمكن من أن تتصدر نتائج البحث بشكل سريع.
ولتحسين السيو الداخلي في موقعك ستحتاج إلى استهداف كلمة رئيسية مناسبة، وتوزيعها في مقالك أو محتواك بشكل مناسب بحيث تظهر تلك الكلمة في أول عنوان بمقالك.
خاصة وأن محرك البحث جوجل يركز على العناوين الأولى في المقالات، وأيضاً حاول ألا يقل عدد كلمات مقالك عن 600 كلمة، وكلما تمكنت من زيادة عدد الكلمات بدون حشو كان أفضل لك.

شرح نتائج بحث جوجل

3. الحصول على باك لينك لموقعك

إن الباك لينك (Backlinks) تلعب دوراً فعالاً في تصدر نتائج البحث جوجل، والذي يعني الحصول على رابط لصفحتك من موقع ويب آخر.
والتي ستعزز من تصنيفك في جوجل بشكل كبير، لذا تحتاج لمعرفة كيفية الحصول على روابط خلفية أو باك لينكس بشكل مناسب.

4. كتابة محتوى طويل

يفضل جوجل دوماً المحتويات الطويلة التي تستهدف كلمة مفتاحية مناسبة، لذا قبل كتابة مقالك تحقق من أن أنك تستهدف الكلمة المفتاحية المناسبة ثم اكتب محتوى طويل عنها.

5. تحسين محركات البحث أو السيو التقنية على مستوى الموقع

تحتاج أيضاً إلى التحقق من تحسين محركات البحث أو السيو التقنية الخاصة بك، والتي يمكنك القيام بها في محاولة لتحسين ترتيبك في محرك البحث جوجل. وأحد أهم تلك الأمور هي:

  • التأكد من ضغط صورك وحجمها بشكل صحيح.
  • عدم وجود مشكلات في الفهرسة.
  • إمكانية استخدام موقعك الإلكتروني على الأجهزة الجوّالة.

المصدر: الدليل الشامل لتحسين محركات البحث من طرف عليويس

تعليقات