أفضل الطرق للعثور على صور متطابقة ومتشابهة عبر الإنترنت

طرق فعالة للبحث عن صور متطابقة و متشابهة عبر الإنترنت
طرق فعالة للبحث عن صور متطابقة و متشابهة عبر النت

اكتشاف الصور المتشابهة عبر الإنترنت: أفضل الأساليب والأدوات

كل يوم ، قد تعجبك صور مختلفة عبر الإنترنت وتشعر بالحاجة إلى حفظها على صفحتك أو موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فهي بالحجم الصحيح أو الدقة. لذلك ، عليك تخطيها والبحث عن صور أخرى تلبي احتياجاتك. وبالمثل ، تشعر أن شخصًا ما يسرق صورك باستمرار ولا تحصل على مكافأة كافية لعملك الشاق. لكنك غير قادر على العثور على الجاني.

  • إذن ، ماذا يمكنك أن تفعل في مثل هذه السيناريوهات؟
  • هل لديك أي حل؟

الجواب نعم. لأنه يمكنك الآن العثور على صور متشابهة ومتطابقة على الإنترنت ، مما يساعد على حل مثل هذه المشكلات.

لذلك سنحاول أن نستعرض معكم من خلال هذا  المقال على مدونة الجعبة التقنية على أفضل الطرق  التي تمكنك من العثور على مطابقة الصور عبر الإنترنت لإخراج نفسك من مثل هذه المواقف.

هناك طرق فعالة للبحث عن صور متطابقة ومتشابهة على الإنترنت، ويمكن استخدامها للعثور على الصور المناسبة بسهولة ودقة.

طرق البحث عن صور مماثلة عبر الإنترنت

مع التقدم التكنولوجي ، تغيرت طرق استكشاف الويب بشكل كبير. تطورت محركات البحث مع ظهور ميزات بحث بالصور، مع مراعاة متطلبات المستخدمين. في الأزمنة المعاصرة ، تمامًا مثل الاستعلامات النصية ، يمكنك العثور على نتائج بمساعدة الصور.

فيما يلي الطرق الأساسية التي يمكنك استخدامها للعثور على صور متطابقة عبر الإنترنت.

استخدام محركات بحث الصور

لإجراء بحث صور ، يمكنك فتح محرك بحث ، والنقر فوق زر الكاميرا في شريط البحث ، ولصق الصورة مقابل ما تريد للحصول على نتائج مماثلة بصريًا.

بعد ذلك ، باتباع الصور المحملة على شاشتك ، يمكنك تحديد الصورة التي تناسب احتياجاتك.

فيما يلي محركات البحث الرئيسية التي يمكنك الرجوع إليها للحصول على صورك المستهدفة في غضون ثوانٍ:

صور Google

يعد Google أفضل مصدر للعثور على صور مماثلة عبر الإنترنت لأنه يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة من مليارات الصور. علاوة على ذلك ، فإن قاعدة مستخدميها متنوعة لأن الناس من جميع المواقع الجغرافية والديموغرافية يعرفون هذه المنصة.

لذلك ، تجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور ، والتي تمنحك مجموعة واسعة من الخيارات لاختيار الصور للاستخدام الشخصي

لصور Google، يمكنك الحصول على نسخ مختلفة من استعلامك المضاف ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت مصممًا على العثور على أحجام مختلفة وإصدارات عالية الجودة من الصورة

علاوة على ذلك ، يمكنك العثور على صور لتراخيص استخدام مختلفة ، مما يساعدك في العثور على صور خالية من حقوق الملكية. وبالتالي ، تحصل على بعض الصور الرائعة دون دفع أي رسوم مقابل استخدامها

علاوة على ذلك ، يمكنك تطبيق مرشحات مختلفة لتقصير قاعدة بيانات الصور للوصول إلى النتائج المرجوة بسرعة.

البحث المرئي في Yandex

إنه محرك بحث مفيد آخر يمكنه مساعدتك في العثور على صور شبيهة في أي وقت من الأوقات. إنها منصة إنترنت روسية. لذلك ، الصور الموجودة في قاعدة بياناتها مختلفة تمامًا عن تلك الموجودة في Google

وبالتالي ، يمكنك استكشاف محرك البحث هذا للعثور على مرئيات مهمة إذا لم تحصل على نتائج ذات صلة عبر Google

يمكنك العثور على صور مختلفة بناءً على أحجامها والألوان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تصفية نتائج البحث الخاصة بك حسب نوع الصور ، مثل الصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية.

علاوة على ذلك ، يمكنك تطبيق مرشح بحث آمن للهروب من المحتوى غير المناسب من نتائجك

استخدام تسهيلات بحث صوري المستندة إلى الويب

إذا وجدت صعوبة في المرور عبر محركات بحث مختلفة واحدًا تلو الآخر لأن التنقل بين محركات البحث يحول انتباهك عن عملية البحث ، فيمكنك الحصول على المساعدة من مرافق بحث بالصور المستندة إلى الويب. هذا لأنه يساعد في استكشاف محركات البحث المختلفة جنبًا إلى جنب عن طريق فتح نتائج كل منها في علامة تبويب جديدة.

وبالتالي ، لا يتعين عليك تغيير انتباهك من مصدر إلى آخر.

الأتى هي أفضل المواقع للحصول على النتائج المرجوة

01- Dupichecker.com

تستخدم منشأة بحث الصور الخاصة بهذا الموقع خوارزميات متقدمة لتحليل استعلام عن الصورة بعمق لتقديم مطابقات بعد المرور عبر ملايين مواقع الويب. يمكنك استخدامه لأغراض مختلفة.

على سبيل المثال ، يمكنك العثور على مصادر لصور مختلفة والحصول على إصداراتها عالية الدقة واكتشاف الاستخدام غير المصرح به لصورك. لذلك فهو مصدر ممتاز للفنانين والمصورين الذين يرغبون في حماية ملكيتهم الفكرية من خلال إيجاد منصات تستفيد من أعمالهم دون أخذ أي إذن.

توفر هذه الأداة خيار الحصول على النتائج من محركات البحث المرغوبة. على سبيل المثال ، متىالمستخدمون بحث بالصور ، فإنه يوفر خيار اختيار محرك البحث من حيثأيريد المستخدم الحصول على نتائج. بعد اختيار محركات البحث ، سوف يجلب كل ما هو متشابهالصور. من خلال القيام بذلك ، لا تحتاج إلى تبديل محركات البحث واحدًا تلو الآخر.لكن، ستحصل على جميع النتائج في مكان واحد.

أفضل ما في هذه الأداة بحث صور هو أنها مجانية ، لذا يمكنك تنفيذ العديد من عمليات البحث كما تريد دون مواجهة أي مشاكل.

02- Imgreverse.com

إنه نظام أساسي مفيد آخر يساعدك في البحث عن صور مماثلة عبر الويب ، بما في ذلك Google و Bing و Yandex وما إلى ذلك. النتائج التي تنتجها هذه الأداة جديرة بالثقة. لذلك ، يمكنك استخدامه للتحقق من صحة ملف التعريف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامه لتحسين تحسين محرك البحث لموقع الويب الخاص بك لأنه يساعد في العثور على فرص الروابط الخلفية.

أفضل ما في الأداة هو توافقها ، حيث يمكنك تشغيلها على أي نظام تشغيل ، بما في ذلك أجهزة android و windows و iOS و Mac

علاوة على ذلك ، تحترم خصوصية مستخدميها لأن قاعدة بياناتها لا تحتفظ بالصور التي تم تحميلها من قبل المستخدمين وتحذفها بمجرد اكتمال عملية البحث

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم جميع التنسيقات ، بحيث يمكنك إضافة استعلامك في صورة PNG و JPG و Gif للحصول على نتائج مماثلة.

في ختام هذا المقال نستطيع القول أن أفضل الطرق والأساليب للبحث والعثور على الصور التي تشبه أو تطابق صورة معينة على الإنترنت، باستخدام أدوات وتقنيات مختلفة، مثل محركات البحث وبرامج التعرف على الصور والمواقع المتخصصة في الصور. وتهدف هذه الطرق إلى تسهيل عملية العثور على الصور المتطابقة أو المشابهة بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -