192.168.1.1 تسجيل الدخول لصفحة اعدادات الراوتر خطوة بخطوة

صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1
صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1

عنوان أي بي 192.168.1.1 وطريقة استخدامه بالشكل الصحيح

حتى تتمكن من الولوج او الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر الخاص بك لمختلف شركات خدمات الانترنت على غرار we و اتصالات الجزائر و غيرها...،وجب عليك استعمال العنوان ١٩٢.١٦٨.١.1  و هو عنوان IP الخاص بالمنزل.

192.168.l.1 آلية عمل صفحة اعدادات الراوتر

عند تشغيل الراوتر، يتم اتصاله بشبكة الإنترنت بواسطة موقع الويب الخاص به. يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال إدخال عنوان IP الخاص بالراوتر إلى المتصفح الخاص بك و المعروف بـ 192.168.1.1 (Configuration Page) مع معلومات الدخول التي تكون افتراضيا بـ admin بالنسبة لاسم المستخدم و كذلك admin بالنسبة لكلمة السر و المدونة في ظهر المودم او اسفله حسب نوعية الراوتر و علامته، ويمكن الدخول اليها حتى و لو تكن تتوفر على انترنت في وضع اوفلاين، فالاهم في هذا هو ربط الراوتر مع الجهاز بالكيبل او بالواي فاي فقط.

و عند الولوج الى صفحة اعدادات الراوتر عن طريق العنوان 192.168.1.1 يمكنك تغيير الإعدادات الخاصة به، مثل اسم المستخدم الداخلي (SSID) وكلمة المرور الخاصة بالوصول الآمن إلى الشبكة ،لكن بالاضافة الى أنه يمكنك أيضًا تعديل إعدادات الشبكة اللاسلكية (الواي فاي) والإعدادات الأخرى المتقدمة الخاصة بالراوتر وتشمل الإعدادات الأساسية للإنترنت، مثل عنوان الخادم DNS الخاص بك وإعدادات نوع الاتصال كما أشرنا اليه في مقال سابق عن طريقة تغيير dns شركة we للحصول على انترنت سريع 100%، وكذلك إخفاء الشبكة و التحكم في عدد الاجهزة المسموح لها بولوج الشبكة و قائمة المتصلين بالراوتر ...الخ.

بعض الاعدادات تتطلب دراية كبيرة و معمقة بخبايا الراوتر، خصوصا فيما يتعلق بارقام مقدمي خدمة الانترنت في بلدك.

كيفية الدخول لإعدادات الراوتر من الموبايل وتغيير باسورد wifi

حتى تتمكن من ضبط اعدادات الراوتر الخاص بك و تغييير كلمة سر الدخول و كلمة سر الواي فاي و ضبط بعض الاعدادات المتقدمة الخاصة بخدمات الانترنت، وجب على المستخدم  استعمال عنوان ip خاص بالدخول الى هذه الاعدادات وهو ١٩٢.١٦٨.١.1، وكما هو معلوم فعند شراء راوتر جديد فإن معلومات الدخول الى اعدادات الراوتر و اسم المستخدم و كلمة سر الواي فاي تأتي بشكل افتراضي على ظهر جهاز الراوتر، مما يُجبر المستخدم على الدخول الى اعدادات المودام لتغيير كلمة سر و اسم شبكة الواي فاي و كلمة السر الخاصة بها، وهو ما يتطلب حيازة بعض المعلومات و بعض الدراية بطريقة ضبط المودام او الراوتر، و هو ما سنستعرضه معكم من خلال هذا المقال التفصيلي عن طريقة الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر عن طريق العنوان 192.168.1.1 و كذلك عن طريق هذا العنوان أيضا 192.168.l.l وهذا باتباع هذه الخطوات:

الشرح هنا سيكون على راوتر tp link و لكن جميع الاعدادات تكون متشابهة مع الاجهزة الأخرى

01- الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر عن طريق العنوان 192.168.1.1 و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر الموجودتين في ظهر الجهاز و التي تكون افتراضيا (admin).

تغيير كلمة سر الواي فاي من الراوتر
02- بعد تسجيل الدخول بنجاح ننتقل الى الواجهة الرئيسية للراوتر و نتبع الخطوات الموضحة في الصورة ادناه

03- بعد الدخول الى الواجهة الرئيسية للراوتر و التوجه الى خيار ضبط اعدادات الوايرلس نقوم باتباع الخطوات التالية حسب ما هو مرقم و موضح في الصورة المرفقة ادناه
  1. واجهة ضبط الاعدادات.
  2. خيار الشبكة اللاسلكية.
  3. اسم الشكة اللاسلكية SSID (يمكن تغييرها كما تشاء)
  4. تغيير كلمة السر ( تتكون من 8 الى 64  حرف و رموز و ارقام ).
  5. حفظ الاعدادات و الخروج من صفحة ضبط اعدادات WIFI.
الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر  192.168.1.1 من الحاسوب و الموبايل

 الحل الأمثل لمشكل تعذّر الوصول إلى إعدادات الراوتر

192 l.168.1.1 يعتبر تعذّر الوصول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك من بين المشاكل الشائعة التي تواجه المستخدمين على نطاق واسع ، ويُعَدّ هذا الأمر مصدر قلق و إزعاج يستوجب إيجاد الحلول المناسبة.
لذلك و من خلال هذه لفقرة سنحاول أن نلقي نظرة تفصيلية على كيفية معالجة مشكلة الدخول الى اعدادات الراوتر بشكل فعّال و عملي و قطعي.
و عليه نستطيع القول أن المشكلة الاساسية تتمحور في عدم فتح صفحة إعدادات الراوتر عند كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح، وهذا يعني أنه لا يمكن البدء في عملية إدخال كلمة المرور واسم المستخدم. يعود السبب الرئيسي لهذه المشكلة إلى استخدام معظم المستخدمين للاتصال عبر شبكة الواي فاي، مما يتسبب في تنوّع المشاكل المتعلقة بهذا الأمر، و عليه لتفادي هذه المشكلة، ينصح بالاتصال بالراوتر عبر كابل الإنترنت لتجنّب هذا الإشكال بتاتا.
أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -