تحميل و تثبيت ويندوز 7 عربي كامل مجانا للكمبيوتر على فلاشة 2023

تحميل و تثبيت ويندوز 7 عربي كامل مجانا للكمبيوتر على فلاشة 2023
ويندوز 7 ultimate عربي

تحميل النسخة الكاملة من ويندوز 7 عربي مجاني للكمبيوتر على فلاشة

  إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل مستقر وسهل الاستخدام، فإن ويندوز 7 هو خيار جيد

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 7 من بين أشهر وأكثر أنظمة التشغيل رواجا و استخداماً و تلبية لجميع متطلبات المستخدمين في العالم الى حد الان ، بالرغم من صدور تحديثات اخرى اكثر تطورا و استقرارا في الأداء و الكفاءة،و الفضل في هذا يرجع الى العديد من العوامل و المسببات و الميزات التي جاء بها ويندوز 7 عربي كامل، و لعل أبرز سمة إمتاز بها ويندوز سفن هي سهولة استخدامه، مع تزامنه أيضا مع الطفرة التكنولوجية و التي سادت العالم في تلك الفترة و انتشار ثقافة اقتناء أجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة و اللوحية في أوساط الأسر و الأفراد و المؤسسات و غيرها من الأنشطة التي تتطلب جهاز كمبيوتر للتعلم و تنفيذ مختلف المهام، بالإضافة الى أنه جاء ليصلح الأخطاء التي كانت في اصدارات سابقة على غرار ويندوز فيستا.
و عليه فإن كانت لك رغبة جامحة و تبحث عن شرح وافي و مفصل يتطرق الى جميع جوانب طريقة تحميل و تثبيت ويندوز 7 ultimate عربي  من مايكروسوفت كامل مجاني للكمبيوتر، فأنت في المكان المناسب.

عملية تحميل و تثببت ويندوز 7 عربي كامل مجاني للكمبيوتر على فلاشة، هي سهلة وبسيطة، لكن تتطلب بعض الدراية حول سير عملية التثبيت

اسهل طريقة لتحميل و تثبيت ويندوز 7 عربي على الكمبيوتر

كما هو معلوم ففي العادة يتطلب تثبيت ويندوز 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مفتاح تثبيت أو CD، ولكن يمكنك أيضاً تثبيت النظام على فلاشة USB فقط بكل سهولة، مع امكانية تفعيله من خلال افضل اداة تفعيل ويندوز 7 مدى الحياة.
أولا حتى تتمكن من تحميل  ويندوز 7 عربي كامل مجاني للكمبيوتر على فلاشة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1. تحميل ملف الـ ISO الخاص بويندوز 7:

يمكنك الحصول على ملف الـ ISO الخاص بويندوز 7 من الرابط المرفق أسفل التدوينة سواء نسخة 32 بت أة 64 بت. لذلك ينصح بتحميل الملف من مصادر موثوقة تجنبا للفيروسات والبرامج الضارة.

2. تحميل برنامج Rufus

يعتبر برنامج Rufus من بين افضل البرامج الشهيرة التي تستخدم لتحميل وتثبيت النظام على الفلاشة. يمكنك تحميل البرنامج مجاناً برابط مباشر من موقعنا الجعبة التقنية، وهو مرفق مع شرح مفصل عن طريقة حرق ونسخ الويندوز و ملفات ISO على فلاشة

3. فتح برنامج Rufus واختيار ملف الـ ISO

بعد تحميل برنامج rufus لحرق ونسخ الويندوز و ملفات ISO على فلاشة، قم بفتحه واختيار ملف الـ ISO الذي قمت بتحميله في الخطوة الأولى.(ينصح برزيارة المقال الذي يتطرق الى طريقة استخدام برنامج حرق ملفات iso على الفلاش ديسك).

ينصح دائما و بشدة بضرورة تحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدارات ويندوز للحصول على أفضل الأداء والأمان.

4. اختيار الفلاشة وتحديد الإعدادات:

اختر الفلاشة التي تريد ويندوز 7 ultimate من مايكروسوفت عليها وحدد الإعدادات اللازمة للعملية، مثل نظام الملفات وحجم الفلاشة.

5. بدء تثبيت ويندوز 7

بعد اختيار الإعدادات المناسبة، انقر على زر "Start" لبدء عملية تثبيت ويندوز 7 على الفلاشة، لذلك ينصح بالانتظار و الصبر ريثما ينتهي البرنامج من عملية التحميل والتثبيت على الفلاشة.

6. تثبيت ويندوز 7 على جهاز الكمبيوتر:

بعد الانتهاء من عملية تثبيت ويندوز 7 على الفلاشة، يمكنك الآن استخدامها لتثبيت النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بإدخال الفلاشة في جهاز الكمبيوتر وأعادة  تشغيله.

 يجب أن تقوم بتعديل إعدادات الإقلاع في BIOS حتى تتمكن من تشغيل الجهاز و اقلاعه من الفلاشة.

7. البدء في تثبيت ويندوز 7

بعد تشغيل الفلاشة، ستظهر لك شاشة ترحيبية، اختر "تثبيت ويندوز" واتبع التعليمات على الشاشة، لذلك ستحتاج إلى ضبط بعض الاعدادات منها:
  1. تحديد اللغة.
  2. ترتيب لوحة المفاتيح.
  3. ضبط الإعدادات الإضافية الأخرى قبل البدء في عملية التثبيت.

8. تثبيت التعريفات والبرامج

بعد الانتهاء من تثبيت ويندوز 7، ستحتاج إلى تثبيت التعريفات والبرامج الضرورية لتشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل صحيح.

يمكنك الاستعانة بأحد هذه البرامج اللتي شرحناها سابقا حتى تتمكن من تثبيت التعريفات والبرامج الضرورية للكمبيوتر 

من الأفضل الإستعانة بقرص تثبيت تعريفات و درايفات الكمبيوتر الأصلية التي تكون مرفقة معه أثناء شراء الجهاز

9. استخدام ميزات ويندوز 7

بمجرد تثبيت ويندوز 7، ستتمكن من الاستفادة من العديد من الميزات والأدوات المتاحة في النظام، وعليه يمكنك الان تخصيص سطح المكتب الخاص بك وإضافة الأدوات والبرامج التي تحتاجها، كما يمكنك الاستفادة من ميزات الأمان والحماية المتاحة في ويندوز 7 لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الخبيثة.

10. الحصول على الدعم الفني:

إذا واجهتك أي مشاكل أو استفسارات أثناء تثبيت ويندوز 7، يمكنك الحصول على الدعم الفني من موقع مايكروسوفت أو من مجتمعات الدعم الفني عبر الإنترنت. كما يمكنك الاستفادة من الموارد المتاحة على الإنترنت لتعلم كيفية استخدام وتخصيص ويندوز 7.
 يجب الانتباه إلى أن تثبيت نظام التشغيل ويندوز 7 على الكمبيوتر يتطلب بعض المعرفة الأساسية في مجال التكنولوجيا والحوسبة. لذلك، ينصح بتحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدارات ويندوز، حيث يتم توفير الدعم الكامل والتحديثات الأمنية لهذه الإصدارات بانتظام.

روابط تحميل ويندوز 7 عربي (32/64) بت iso

  1. رابط تحميل الويندوز 7 (32 بت)
  2. رابط تحميل الويندوز 7 (64 بت)
أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -