6 نصائح أساسية تساعدك في تعزيز مبيعات متجرك

استراتيجيات تعزيز المبيعات ومضاعفة الإيرادات لمتاجرك: نصائح مهمة

 أهمية تعزيز المبيعات لأصحاب المتاجر

إن الشاغل الأهم لأصحاب المتاجر بشكل عام هو محاولة تعزيز المبيعات الخاصة بهم لمضاعفة الإيرادات المتحققة، وفي الحقيقة، هناك الكثير من الاستراتيجيات والأمور التي قد تساعدك في تنمية مبيعاتك بشكل واضح. خاصة في ظل التقدم التكنولوجي واتساع تقنيات وأدوات التسويق الرقمي، باتت عملية مضاعفة المبيعات والإيرادات أسهل مما مضى. كما أن هناك الكثير من الشركات المتخصصة، مثل شركة ديزلاين، التي يمكن أن تزودك بـخدمات إدارة حسابات متجر ومساعدتك في تعزيز المبيعات ومضاعفة الإيرادات المتحققة باستخدام أفضل تقنيات التسويق الرقمي. وفي مقالنا اليوم سنستعرض معاً مجموعة من أهم النصائح التي يشيد بها الخبراء حول كيفية تعزيز المبيعات في المتاجر، والتي ستحتاج لإتباعها لمضاعفة إيرادات متجرك.

نصائح أساسية تساعدك في تعزيز مبيعات متجرك

كيف تعزز من مبيعات المتجر الخاص بك؟

إن عملية البيع جزء أساسي من كل عمل تجاري سواء أكان هذا العمل يتم من خلال متجر ما أو شركة أو أحد المصانع والمؤسسات الإنتاجية المختلفة.

وعملية تحقيق المبيعات بشكل مستمر تمثل تحدياً كبيراً يتطلب من أصحاب المتاجر المختلفة مثابرة واستراتيجية متغيرة وفقاً لطبيعة السوق واحتياجات العملاء.

إذا كنت تمتلك متجراً فعلياً أو إلكترونياً فإنك حتماً في حاجة إلى إتباع الاستراتيجيات والطرق الفعّالة التي تمكنك من تعزيز المبيعات التي يجنيها المتجر الخاص بك ومن ثَم الإيرادات المحققة من خلاله.

وفي الواقع يمكن أن تساعدك تقنيات واستراتيجيات التسويق الرقمي بشكل فعّال في هذا الأمر، وبشكل خاص تلك التي تتم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وذلك من خلال الاستعانة بأحد المتخصصين في تقديم خدمات إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، لتزويدك بكل ما تحتاجه لمضاعفة الايرادات والمبيعات.

وفيما يلي أهم النصائح التي يشيد بها الخبراء والمتخصصين لأصحاب المتاجر والتي يمكن أن تساعدهم بشكل فعّال في مضاعفة المبيعات والإيرادات الخاصة بهم:

1. اعرض المنتجات في متجرك بشكل جذاب ومؤثر

تؤثر طريقة عرض المنتجات بشكل كبير على قرارات الشراء بالنسبة للعملاء، وهناك الكثير من العوامل التي تحتاج لإتباعها أثناء عرض منتجاتك حتى تتمكن من جذب انتباههم ودفعهم للشراء ومنها: 

  •  إنشاء فيديوهات احترافية قصيرة حول المنتج مع بثها على منصات السوشيال ميديا.
  •  التصوير الاحترافي للمنتج وعرضه بشكل جذاب على حسابات التواصل الاجتماعي للمتجر.

2. قدم خدمات التوصيل السريع للعملاء

أكثر ما يجعل العملاء يتخلون عن عربة التسوق بالنسبة للمتاجر الإلكترونية هو وجود خيارات شحن بطيئة أو غير مناسبة لهم.

فالمتسوقون عبر الإنترنت يكونوا غير صبورين ويحتاجون للحصول على منتجاتهم في أسرع وقت ممكن، لذا من الأمور التي قد تساعدك في مضاعفة مبيعاتك هو توفير خيارات شحن سريعة ومناسبة للعملاء.

وبجانب ذلك ستحتاج أيضاً أن تكون أكثر دقة في مواعيد التوصيل الخاصة بك، الأمر الذي سيعزز من ثقة العملاء بك وينعكس ذلك إيجاباً على مبيعاتك بالطبع.

3. استخدم حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من أهم الأمور التي يمكن أن تعزز من مبيعاتك بشكل كبير هو استخدام التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا، والتي ستمكنك بشكل فعّال من الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أفضل، وفي نفس الوقت العثور على عملاء جدد مهتمين بمنتجات أو خدمات متجرك.

وإذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية لتصميم و إدارة الحملات التسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي فيمكنك الاستعانة بالشركات المتخصصة مثل شركة ديزلاين.

4. وفر خدمة عملاء احترافية ومتخصصة

إن تأثير خدمة العملاء الفعّالة على زيادة مبيعات وإيرادات المتاجر لا مثيل له، حيث أن خدمات ما بعد البيع واحدة من أهم الأمور التي يفضلها العملاء بشكل عام.

لذا يمكن أن يساعدك توفير فريق متخصص من الدعم الفني على مدار الساعة للاستجابة لاستفسارات وطلبات العملاء في تعزيز الإيرادات والمبيعات المتحققة من متجرك بفعالية.

5. إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لمتجرك

بجانب استخدام حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ستحتاج أيضاً إلى إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لمتجرك بشك فعّال، وذلك حتى تتمكن من التفاعل مع العملاء واستغلال الإمكانيات الهائلة التي توفرها لك تلك المنصات، خاصة وأنها تمتلك عدد ضخم من المستخدمين يتجاوز 3 مليار مستخدماً.

ويمكن أن تساعد إدارة حسابات متجر في تعزيز المبيعات والإيرادات بشكل واضح من خلال مجموعة من الممارسات الفعّالة ومنها: 

  • إنشاء المحتوى الجذاب للجمهور.
  • الاستجابة لاستفسارات وردود الجمهور.
  • التعامل مع الشكاوى الخاصة بالجمهور بشكل مناسب.
  •  بناء الوعي بالعلامة التجارية عبر تلك المنصات.

6. إنشئ العروض الترويجية على منتجات أو خدمات متجرك

أحد أهم الأمور التي ينصح بها مديري المبيعات والتسويق لزيادة الإيرادات والمبيعات في المتاجر المختلفة هو ضرورة إنشاء العروض الترويجية المختلفة.

والتي من شأنها أن تجذب العملاء وتجعلهم أكثر ارتباطاً بمتجرك وتفضيلاً له دوناً عن بافي المتاجر الأخرى. وفيما يلي بعض أهم أشكال العروض الترويجية الفعّالة التي يمكنك الاستعانة بها في متجرك لجذب العملاء وزيادة مبيعاتك: 

  • إقامة عروض على المنتجات أو الخدمات المقدمة، مثال: تقديم عرض اشتري قطعتين واحصل على القطعة الثالثة مجاناً 
  • إجراء خصومات موسمية على المنتجات أو الخدمات، مثال: طرح الخصومات بمناسبة الأعياد أو المواسم المختلفة 
  • تقديم قسائم هدايا عند بلوغ قيمة معينة من المشتريات، مثال: تقديم قسيمة شراء بقيمة 25$ للفواتير التي تتجاوز 100$.
  • تطبيق أحد برامج الولاء المناسبة للعملاء، مثال: منح العملاء نقاط مقابل مشترياتهم مع إمكانية استبدالها بمنتجات أخرى.
أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -