تحميل برنامج Wireless Network Watcher لمراقبة الشبكة اللاسلكية (Wifi)

برنامج معرفة من يسرق الانترنت منك Wireless Network Watcher

Wireless Network Watcher افضل برنامج مراقبة الشبكة اللاسلكية المنزلية

مقال به تفاصيل شاملة و كاملة حول كيفية إدارة سرعة الإنترنت للمستخدمين المتصلين بالراوتر، بما في ذلك تحديد من يقوم بتحميل البيانات وقطع اتصالهم بالإنترنت لعام 2024

لذلك يُعد برنامج Wireless Network Watcher (مراقب الشبكة اللاسلكية المنزلية) أفضل أداة مجانية تُمكّنك من معرفة و مراقبة و التحكم في الأجهزة المتصلة بشبكتك اللاسلكية المنزلية (WiFi)، بحيث يُقدِّم هذا البرنامج معلومات مُفصَّلة و دقيقة عن كل جهاز متصل بـ: الراوتر ، مما يساهم بشكل كبير وفعال في حماية الشبكة من المتسللين و المتطفلبن و سارقي كود حماية الواي فاي دون علمك، بالاضافة الى تحسين أدائها بشكل كبير و ملحوظ، فهو بالمختصر تستطيع أن تقول عنه أنه عملاق حماية خصوصيتك وحماية الشبكة اللاسلكية الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر قوية يصعب كسرها، مع مراقبة المتصلين معك بالشبكة عن كثب،شأنه في ذلك شأن برنامج برنامج قطع النت عن المتصلين للكمبيوتر الذي تم شرحه سابقا على موقعنا.

ما هو برنامج Wireless Network Watcher؟

برنامج Wireless Network Watcher هو من بين افضل الأدوات البرمجية و الحلول العملية و الفعالة التي تُمكّن المستخدم من مراقبة و عرض تفاصيل الأجهزة المتصلة بشبكتك اللاسلكية (الواي فاي) مجانا سواء بالنسبة للشبكة اللاسلكية المنزلية أو في أماكن العمل و الفضاءات الأخرى التي تتطلب العمل بالانترنت و الاتصال الدائم بالواي فاي، بحيث يتضمن ذلك معلومات عن:

  1.  عنوان الاي بي IP (Internet Protocol)
  2. عنوان الماك أدراس MAC (Media Access Control)، و للعلم فعنوان MAC هو معرف فريد لكل جهاز متصل بالشبكة. يُمكنك استخدامه لتحديد الأجهزة غير المصرح بها.
  3. اسم الجهاز المتصل بالشبكة عن طريق المودام ، بحيث تُساعدك أسماء الأجهزة في التعرف بسرعة على الأجهزة المتصلة والتأكد من أنها تنتمي إلى مستخدمين معروفين.

مميزات برنامج Wireless Network Watcher

جاء الاصدار الجديد من برنامج مراقبة شبكة الواي فاي و التحكم في المتصلين و الحماية من اختراق WiFi  من طرف المتسللين (WiFi Security) بالعديد من الميزات الجيدة و نذكر منها مايلي:

  • عرض الأجهزة المتصلة:

يعرض البرنامج قائمة بالأجهزة المتصلة بشبكتك اللاسلكية (Connected Devices).

  • تفاصيل دقيقة:

يوفِّر برنامج مراقبة الشبكة اللاسلكية (Wifi) معلومات مُفصَّلة مثل عنوان IP وعنوان MAC، و السرعة المستخدمة من طرف المتصل معك بالشبكة.

  • تصدير البيانات:

يتيح  برنامج Wireless Network Watcher تصدير البيانات إلى ملف Excel لتحليلها لاحقًا.

كيفية تنزيل وتثبيت برنامج مراقبة الشبكة اللاسلكية (Wifi)

 ببساطة حتى تتمكن من تنزيل و تثبيت برنامج مراقبة الشبكة اللاسلكية (Wifi) و تحقيق اقصى استفادة من البرنامج وجب اتباع هذه الخطوات البسيطة و هي كالاتي:
  1. النقر على الرابط المباشر على موقعنا الجعبة التقنية، واختيار النسخة المتوافقة مع نظام التشغيل لديك (32/64 بت)
  2. الانتظار قليلا ريثما يتم تجهيز رابط تحميل برنامج Wireless Network Watcher.
  3. اتباع تعليمات التثبيت و قراءة المقال التفصيلي الموجودة على الموقع.

كيفية استخدام البرنامج لمراقبة الشبكة

  1. بعد تحميل و تثبيت Wireless Network Watcher لمراقبة الشبكة اللاسلكية (Wifi)، افتح البرنامج.
  2. سيقوم البرنامج بعرض قائمة بالأجهزة المتصلة بالشبكة.
  3. يمكنك حفظ هذه البيانات لاستخدامها لاحقًا عن طريق تصديرها إلى ملف Excel.

لماذا عليا تحميل برنامج مراقبة الشبكة اللاسلكية

 تتمثل الية عمل برنامج Wireless Network Watcher لمراقبة الشبكة اللاسلكية (Wifi) في تمكين المستخدمين من معرفة و مراقبة جميع الاجهزة المرتبطة بالشبكة اللاسلكية و التي تقوم عادة باستنزاف سرعة الانترنت لديك جراء كثرة التحميل و مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية، مما يعطيك تجربة استخدام سيئة على شبكتك الخاصة، وعليه فالبرنامج يمكن تلخيص دوره في ما يلي:

  • حماية الشبكة من المتسللين (Hackers):

يساعدك هذا البرنامج في اكتشاف الأجهزة غير المعروفة المتصلة بالشبكة، مما يتيح لك حماية شبكتك من الاختراق، و بالتالي هو خيار أمثل في مراقبة الشبكة اللاسلكية (Wireless Network Monitoring)

  • تحسين أداء الشبكة:

يُمكنك من خلال معرفة عدد الأجهزة المتصلة تحسين توزيع النطاق الترددي (Bandwidth) وضمان أداء أفضل للشبكة وعليه فهو افضل خيار لتحسين أداء الشبكة (Network Performance Optimization)

  • تصدير البيانات إلى Excel

ببساطة مع برنامج مراقبة الشبكة اللاسلكية المنزلية عرض الأجهزة المتصلة بالشبكة بسهولة مع امكانية تصدير المعلومات المعروضة إلى ملف Excel لتحليلها وتوثيقها. اضغط على "تصدير" (Export) واختر مكان حفظ الملف.

أبو حسام الدين
أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات