القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تزور المواقع الإباحية بوضع المتصفح الخفي؟ إذا إقرأ هذه المقالة

مخاطر زيارة مواقع البالغين  ومشاهدة الأفلام الإباحية   عند استعمال وضع المتصفح الخفي.
نشرت صحيفة "وول ستريت جورنالThe Wall Street Journal  تقريرا تتطرق فيه الى تفشي ظاهرة الهوس بمشاهدة وزيارة المواقع الإباحية و عن العدد الرهيب لإنتشار هذه الظاهرة  لدى شريحة كبيرة من الأمريكيين بمختلف الفئات العمرية
وجاء في تقريرها بأنه يوجد حوالي 30 مليون مواطن أمريكي  يقومون بزيارة المواقع الإباحية وبوتيرة منتظمة ومن مختلف الفئات العمرية ولكلتا الجنسين، مستخدمين الوضع الخفي للمتصفحات الشهيرة كججوجل كروم و أوبرا وغيرها، معتقدين بأن هذا الإجراء سيحمي خصوصياتهم ويبقي سجل البحث والتصفح في الحواسيب والهواتف خال تماما من مخلفات زيارة هذه المواقع الجنسية.
ولكن جاءت النتيجة في التقرير على عكس ما يظنه الغالبية العظمى بأن التصفح الخفي قد يجعلك في منأى من التجسس عليك و المحافظة على خصوصياتك على الأنترنت.
فقد جاء في التقرير على أن تصفح المواقع الإباحية بالوضع الخفي ستكون له عواقب وخيمة مستقبلا وسيتم عرض جميع معلوماتك الشخصية وتاريخ المشاهدة الخاص بك أمام الملأ كفضيحة مدوية بين أهلك ومعارفك.

أضرار تصفح المواقع الإباحية والجنسية

يعتبر تصفح المحتوى الجنسي أو الإباحي السادي فعل منبوذ في جميع الأديان السماوية ،خصوصا  نحن المسلمون فهذا الأمر محرم تحريما قاطعا وينجر عنه سيئات وعواقب وخيمة على المسلم الذي يرتكب الفاحشة ببصره عن طريق المشاهدة ، هذا من منظور الجانب الشرعي

ومن الجانب التقني والأمني فهناك مضار كثيرة نذكر منها:

1- إختراق بياناتك الحساسة: أثبتت الدراسات أن زيارة مواقع البالغين تعرض بياناتك الحساسة الى الإختراق والإستغلال من طرف أصحاب هذه المواقع المريبة والفتاكة.
2- تعقبك من طرف ملاك هذه المواقع: عند تصفحك للمواقع اللإباحية على حاسوبك أو هاتفك حتى ولو بالوضع الخفي فإنك ستترك بصمتك عليه وهو ما يعطي الموقع الإلكتروني كم هائل من المعلومات والبيانات الخاصة بك وستلاحظ ظهور إعلانات لها علاقة بتلك المواقع وغيرها تعرض عليك في كل مرة تلج فيها الى  متصفحك.
3- تعرضك للبرمجيات الخبيثة: ستلاحظ ظهور نوافذ منبثقة وفيروسات خبيثة لن تتمكن من إزالتها من على حاسوبك أو هاتفك
وقد شرحنا سابقا موضوع عن كيفية إزالة تطبيقات المحتوى الجنسي على هاتفك. وقد سبب هذا الإشكال إحراجا كبيرا لأشخاص قمنا بمساعدتهم على تخطي هذا المشكل في هواتفهم لأن الأمر صار كالفضيحة بالنسبة اليهم.
4- عواقب قانونية رادعة: قد يخطئ من يضن أن زيارة المواقع الإباحية لها تبعات قانونية رادعة حتى ولو من باب الجهل بالقانون
وهذا عن طريق برمجيات خبيثة تقوم بحفظ مخلفات التصفح والصور على حاسوبك أو هاتفك لأطفال قصر تم إستغلالهم جنسيا وهو ما يضعك تحت طائلة المسائلة القانونية دون أن تكون لك نية سيئة أو مبيتة.
ℹ️ إخلاء المسؤولية ☟
ملاحظة مهمة جدا:
تبرئة للذمة أمام الله أولا ثم امام الجميع ثانيا ، فإننا نصرح بأننا قمنا بطرح هذا الموضوع ليستفيد منه الزوار الكرام من جانبه الايجابي فقط، لأننا لسنا على دراية بما تحتويه الملفات الاخرى من محتوى ضار او غير اخلاقي.
و لو تبين لنا الأمر فاننا سنقوم بحذف الموضوع و الاعتذار للجميع
كما نوصي أي شخص له دراية او ملاحظة بخصوص أي محتوى مسيئ بأن يقوم بتنبيهنا في صندوق التعليقات (كفاعل خير و ناصح جزاه الله)
كما أن موقع الجعبة التقنية غير مسؤول عن التطبيقات و لا على المحتوى الذي يتم عرضه داخلها و لا عن أي تغييرات قد تطرأ عليها مستقبلا بعد طرحها للزائر لتحميلها والإستفادة منها.
هدفنا هو نشر المعلومة لعامة الناس بالمجان ،كما حصلنا عليها بدورنا في مواقع أخرى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات