كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق

معرفة نوع الخط العربي من الصورة مجانا
البحث عن اسم الخط من خلال الصور

حشرة الخط لإستخراج اسم الخط العربي من صورة

البحث عن خط عربي بالصورة: هل تبحث عن طريقة سهلة و فالعة تمكنك من معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة مع أو بدون برامج؟ إذا تابع الشرح المفصل في هذا المقال:

هناك إختلاف و تباين كبيرين بين أشخاص يتعاملون مع عدد محدود من الصور يوميا سواء أكانت هذه الصور شخصية أو معدلة و مصممة عبر مختلف برامج التصميم على غرار الفوتوشوب و ريال درو و جمب و برنامج كلك الرهيب، أو عن طريق تطبيقات تحرير الصور مثل تطبيق بيكس أرت الشهير و الغني عن التعريف، وبين أشخاص محترفون يتعاملون مع كم ضخم من الصور المتداولة و المصممة و التي تعج بها شبكة الأنترنت او غيرها من الفضاءات، خصوصا و ان هذه الصور تحوي و تضم كتابات وعبارات خطوط عربية إحترافية، إلا أن الإشكال يكمن هنا في وجود بعض من هذه الخطوط العربية الجميلة تكون مبهرة و جذابة و لكن غير معروفة الاسم، مما يجعل المستخدم يطرح هذا التسائل و يبحث عن جوابه في كيفية معرفة نوع الخط العربي من الصورة بكل سهولة.

ماهي الطريقة الفعالة لمعرفة اسم الخط العربي من الصورة

معرفة نوع الخط من الصورة: مواقع الانترنت تعج بكم لابأس به من البرامج و الأدوات التي تتيح للمستخدم و المصمم من إستخراج إسم الخط العربي الموجود على الصورة، ولكن البعض منها لا يفي بالغرض و لا يلبي حاجيات المصمم في معرفة الإسم التفصيلي للخط العربي الذي تم الاستعانة به في كتابة تلك الجملة على الصورة من ناحية الدقة و الفاعلية و ربما النتيجة تكون خاطئة او تقريبية، لذلك سنحاول أن نسلط الضوء في تدوينة اليوم على موقع الجعبة التقنية على أفضل الطرق التي تمكنك من معرفة اسم الخط العربي من الصورة بطريقة سهلة و مجانية و مضمونة إن شاء الله، و الأمر هنا ينطبق كذلك على معرفة اسم الخط الإنجليزي من الصورة كذلك.

أبرز المواقع والأدوات المتخصصة في معرفة نوع الخط من الصورة؛

إذا حصل وصادفت صورة بها تصميم إبداعي من ناحية التنسيق و الألوان و الخطوط العربية المكتوبة عليها و أردت معرفة نوع الخط المستخدم، فسنضع بين يديك باقة تضم مجموعة من المواقع و الأدوات التي تمكنك من استخراج اسم الخط العربي و الانجليزي المكتوب على الصورة بكل سهولة و بدقة كبيرة و متناهية وخلال ظرف و جيز جدا ودون أي تكاليف أو إشتراكات وهي كالآتي:

إستخدام أداة WhatFont

WhatFont هي من بين افضل الأدوات المتاحة حاليا و التي هي عبارة عن إضافة لمتصفح جوجل كروم الجديد، تم تصميمها و تطويرها خصيصا لتمكين المستخدمين من الإستعانة بها لتحديد و معرفة اسم الخط على الصورة و صفحات الويب، و تتمثل آلية عملها كالآتي:

  • الخطوة الأولى: النقر على رابط الاضافة WhatFont  من خلال متجر إضافات جوجل (ويب ستور) كما هو موضح في الصورة المرفقة أداناه

معرفة اسم الخط العربي من الصورة مجانا
  • الخطوة الثانية: قم الآن بالنقر على زر (إضافة الملحق) لتتمكن من تنصيب الإضافة على المتصفح
تنصيب الاضافة WhatFont
  • الخطوة الثالثة: بعد تنصيب الإضافة على المتصفح ستلاحظ ظهورها في الأعلى في شريط الإضافات وسترى ظهور رمز WhatFont .
  • الخطوة الرابعة: كل ما عليك فعله هنا هو فتح موقع الويب أو الصورة المراد معرفة إسم الخط الخاص بها و النقر على أيقونة الأداة WhatFont ، ثم وضع المؤشر في مكان الخط و ستلاحظ ظهور جميع معلومات الخط المستعمل في صفحة الويب.(لاحظ لصورة المرفقة أداناه).
معرفة اسم الخط في صفحات الويب و الصورة

موقع حشرة الخط fontbug

حشرة الخط fontbug من بين أفضل الخيارات المتاحة لأي شخص يريد معرفة اسم الخط العربي على الصورة أو بالأحرى يعتبر حاليا أفضل أداة للبحث عن الخطوط من خلال الصور، بالإضافة الى أن الموقع يدعم لصق الصورة من سطح المكتب مباششرة و من الفوتوشوب كذلك و الواتس أب كذلك، وكل ما عليك فعله هو إتباع هذه الخطوات و التعليمات السهلة و البسيطة:

  1. الدخول لموقع حشرة الخط fontbug
  2. تستطيع البحث مباشرة عن أي خط عربي أو انجليزي من خلال الاسم فقط إن كنت تعرفه.
  3. أو من خلال رفع صورة واضحة تحتوي على الخط الذي تبحث عنه، علما ان الأداة تعتمد على الذكاء الإصطناعي بنسبة نجاح تقدر بـ:90% ونسبة خطأ مقدرة بـ:10% فقط .
  4. القيام بعملية قص الصورة حول كلمة واحدة فقط مع تجنب رفع صورة متعددة الكلمات لتحسين نتائج البحث ،دون إبقاء فراغات أو مسافات حول الكلمة المراد البحث عن اسمها في الصورة .
  5. قم بكتابة النص كماهو في الصورة بعد قصها، مع الحرص على مراعاة كتابه التشكيل أو التطويل في حالة ما وجد .
  6. و في الأخير قم بإختيار لون النص المراد البحث عن اسمه في الصورة وكذلك لون خلفية التصميم في الصورة المرفوعة بالضغط على الأداة المخصصة لهذ الغرض.

شرح مصور لآلية عمل موقع معرفة نوع الخط العربي من الصورة 

تجدر الإشارة هنا الى ان هذا الموقع يستطيع ان يغنيك عن بقية المواقع و الأدوات الأخرى التي لها نفس آلية العمل ويعتبر كأفضل مكتشف الخطوط العربية، و المتمثلة أساسا إستخراج و معرفة اسم أي خط من خلال الصور فقط و بفعالية كبيرة تستطيع الاعتماد عليها.
أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -