طريقة تحميل فيديوهات يوتيوب من جوجل كروم

يوتيوب متصفح كروم
تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم

طريقة تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم

يوتيوب متصفح كروم: يبحث الكثير من المستخدمين عن اسهل طريقة تمكنهم من تحميل فيديوهات يوتيوب من جوجل كروم ، دون الحاجة الى الاستعانة ببعض المواقع أو التطبيقات و البرامج المزعجة و المليئة بالاعلانات و تنتهك الخصوصية و الأمان.

ومن بين افضل طرق تنزيل يوتيوب على الكمبيوتر  نجد خيار استخدام الاضافات (Plugins) التي يتم تنصيبها على متصفح جوجل كروم مجانا، وهو ما سنشرحه في هذا المقال التفصيلي .

لماذا يتم تنزيل فيديو يوتيوب على الكمبيوتر

كما هو معلوم فشركة جوجل مالكة موقع يوتيوب الرئيسي تستحوذ على حصة الاسد في هذا المجال رغم منافسة بعض التطبيقات الجديدة لها، إلا أن مصداقيتها و صرامتها في تقديم تجربة مستخدم ممتازة و حفاظها على الخصوصية و محاربتها للمحتوى المخل و العنيف و المضلل جعل غالبية المستخدمين يعولون على خدماتها و متابعة محتواهم المفضل من خلال تنزيل يوتيوب الرسمي ، او الموقع الرسمي كذلك.
فأثناء تصفحك لمحتوى يوتيوب الثري و الهادف  (طبعا حسب اهتمامات المشاهد) وترغب في تحميل  فيديو يوتيب ، ولكن للأسف لا تستطيع تحميله و الاحتفاظ به، باستثناء خاصية حفظ فيديو يوتيوب لمشاهدته في وضع أوفلاين التي تتيحها يوتيوب والتي لا تتوفر في جميع الفيديوهات وتكون معطلة من طرف صاحب القناة كذلك لأسف.

كيف اقوم بتحميل فيديو يوتيوب على جوجل كروم

طرحنا في مقال سابق بشكل تفصيلي عن الطريقة المثلى و السهلة تمكن المستخدم من تحميل قائمة تشغيل يوتيوب او كما تعرف بـ: تحميل بلاي ليست يوتيوب كاملة بدون برامج.
وكذلك حتى نتمكن في تحميل يوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج أو تطبيقات خارجية سنستعين هنا بإضافة صغيرة يتم تحميلها و تنصيبها على متصفح جوجل كروم مجانا.

اسهل طريقة لتنزيل فيديو يوتيوب على جوجل كروم بدون برامج

إذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن اسهل طريقة تمكنهم من تحميل فيديو يوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج فانت في المكان الصحيح.
فشرح اليوم يتمحور أساسا حول الطريقة السهلة و الفعالة لتمكين المستخدم من تحميل يوتيوب بدون برامج عن طريق متصفح جوجل كروم ، وهذا بالاستعانة باضافة صغيرة و مجانية تمكنك من تنزيل فيديو يوتيوب على لاب توب بنقرة زر واحدة فقط.
فكما هو معلوم فمتصفح جوجل كروم اخر اصدار يحتوي على متجر يضم آلاف الاضافات  المختلفة والتي تساعد المستخدم في مهامه بكل ارياحية على غرار الترجمة الفورية و اخذ لقطة شاشة الكمبيوتر و الكثير من افضل اضافات  جوجل كروم الاخرى التي لايسعنا ذكرها كلها في هذا المقال.

تحميل فيديو يوتيوب للكمبيوتر بدون برامج

إضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو: الطريقة المتبعة في شرح اليوم لتمكين المستخدم من تحميل يوتيوب هي الاستعاة بهذه الاكستنشن (اضافة)، يتم تنصيبها على متصفح جوجل كروم والتي بدورها تقوم بإظهار زر تحميل فيديوهات يوتيوب كلها و بالجودة التي تريد تصل الى 4K.

متطلبات تحميل فيديوهات يوتيوب من جوجل كروم

لتتمكن من تحميل يوتيوب عن طريق جوجل كروم يجب عليك تحميل اخر اصدار من جوجل كروم ، ثم نقوم بالدخل الى سوق كروم لتنصيب اضافة  صغيرة مجانية.

1- اداة التحميل من اليوتيوب Video Downloader professional

بعد تحميل هذه الاضافة من الرابط المباشر  قم باتباع هذه الخطوات البسيطة حتى تتمكن من تحميل فيديو يوتيوب بالجودة التي تريد، لأن هذه الاداة تعمل مع جميع المواقع  التي لها نفس الية موقع يوتيوب ، وبعد  الدخول الى موقع مشاهدة الفيديوهات (يوتيوب، فيمو، دايلي موشن...) ، ستلاحظ ظهور  علامة سهم  اخضر  في الأعلى (كما هو موضح في الصورة المرفقة أدناه) .
كل ما عليك فعله الآن هو  القيام بالنقر عليه و سيتم تحميل الفيديو مباشرة بصيغة MP4  وبجودة عالية.

أهم مميزات افضل اداة تحميل الفيديوهات:

  • اداة تحميل الفيديوهات تدعم جميع مواقع مشاهدة الفيديو والتي لها نفس الية عمل اليوتيوب.
  • الاداة لها مصداقية كبيرة لدى المستخدمين ووصل عدد تحميلها لحدود مليوني (03 مليون) عملية تحميل  مما يعطي الانطباع أنها عملية و تعطي تجربة استخدام جيدة.
  • اداة تحميل فيدهات يوتيوب مجانا سهلة الاستخدام خصوصا وانها تعمل عن طريق جوجل كروم .
تحميل من اليوتيوب Video Downloader professional
تحميل فيديو اليوتيوب Video Downloader professional

2- اداة تحميل  الفيديوهات Tampermonkey 

تعتبر آداة تحميل فيديوهات يوتيوب على الكمبيوتر من خلال متصفح غوغل كروم ، من بين الادوات التي يوصى بها  والتي لا تختلف
كثيرا عن الاداة التي شرحناها آنفا، كونها لها نفس آلية العمل خصوصا وانها حققت معدل تحميلات خيالي وصل الى حدود 10 مليون عملية تنزيل.
إلاَّ أن ما يميز اداة Tampermonkey هي تميزها ببعض الخصائص نذكر منها مايلي:

  • قدرتها على تحميل مقاطع الفيديو عالية الجودة و التي تصل الى حدود (الفور كاي) 4K.
  • اداة Tampermonkey تمكن المستخدم من حفظ اي مقطع فيديو بأي حجم تريد مهما كان كبيرا جدا.
  • امكانية حفظ مقاطع فيديو يوتيوب بأكثر من إمتداد لتشغيلها و الاستمتاع بها.
  • امكانية متابعة الفيديوهات وهذا عن طريق مدير التحميلات ، والذي بدوره يساعدك على متابعة كل الفيديوهات التي تم تحميلها بواسطة هذه الاداة .
رابط تحميل أداة Tampermonkey
و في ختام هذا المقال نود ان نشير الى أن مقاطع الفيديوهات لها حقوق ملكية فكرية لأصحابها، وعليه يمنع منعا باتا استعمال هذه الادوات (اضافة تحميل الفيديو من المتصفح) لتنزيل فيديوهات يوتيوب و اعادة رفعها او استعمالها في امور غير قانونية باستثناء استخدامها في حدود ما هو مسموح به.

أبو حسام الدين
بواسطة : أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -