طريقة منع اخذ سكرين شوت للصور و الفيديوهات في محادثات واتس اب

منع اخذ سكرين شوت للصور و الفيديوهات في محادثات واتس اب
منع اخذ سكرين شوت للصور و الفيديوهات في محادثات واتس اب

اسهل طريقة لمنع اخذ لقطات الشاشة للصور و مقاطع الفيديو في محادثات WhatsApp

إذا كنت قلقا بشأن خصوصيتك على واتس اب فانت في المكان الصحيح،لأننا في هذا المقال سنتعرف معا على الطريقة السهلة و الفعالة التي تمكنك من منع اي شخص من التقاط سكرين شوت أو بالأحرى لقطة شاشة للصور ومقاطع الفيديو و المحادثات التي تتم من خلال تطبيق WhatsApp .

هل تشعر بالقلق من أن يأخذ شخص ما لقطة شاشة لرسائلك في WhatsApp؟

يعتبر تطبيق واتس اب المملوك لشركة ميتا من بين اشهر تطبيقات المحادثة التي تنال حصة الاسد من حيث عدد المستخدمين، وهذا نظير الخدمات الممتازة التي تقدمها كإجراء مكالمات صوتية. و مكالمات الفيديو و ارسال الرسائل و الصور بسهولة و مرونة كبيرتين مجانا دون دفع اي رسوم، ولكن هناك فئة من المستخدمين تولي اهمية بالغة لموضوع خصوصية المحادثات و تتخوف من مسألة أخذ لقطة شاشة للصور و الفيديو في محادثات واتس، و هو ما أتاحه القائمون على تطوير تطبيق المراسلة واتساب في النسخة الرسمية من توفير إمكانية منع المستخدمين من التقاط لقطات الشاشة بطريقة بسيطة وسهلة للغاية، لذلك لا تقلق بشأن لقطات الشاشة في WhatsApp بعد الآن.

 WhatsApp يطلق ميزة جديدة للحماية من لقطات الشاشة

الميزة المتوفرة الآن في آخر تحديث لتطبيق واتساب، تمنع اي شخص من اخذ سكرين شوت  أو لقطات الشاشة للصور ومقاطع الفيديو في المحادثات ،ولا يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل هذه الرسائل على الشاشة وتغنيك كليا من البحث عن تطبيق مدفوع مهكر لمنع اخذ لقطه للشاشه التي تحتوي على محادثه للواتساب

تتوفر هذه الميزة لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من متجر Google Play.

أطلق WhatsApp ميزة العرض لمرة واحدة في وقت سابق من هذا العام ، بحيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو ومباشرة بعد تشغيلها، يتم حذفها تلقائيًا من دردشة المستلم، وقد تم تصميم الميزة لتوفير المزيد من الخصوصية لمستخدمي WhatsApp.

ومع ذلك، يمكن للمستلم فتح الصورة أو الفيديو والتقاط لقطة شاشة للدردشة مسبقًا.

ولكن الآن مع هذه الميزة الجديدة، لن يتمكن المستخدمون من التقاط أي لقطة شاشة لأي صور أو مقاطع فيديو تقوم بإرسالها وهذا من خلال ميزة العرض لمرة واحدة،بحيث إذا حاولت أخذ سكرين شوت او لقطة شاشة، فستكون الصورة سوداء كما هو موضح في الصورة المرفقة أدناه.

منع اخذ لقطات الشاشة في تطبيق WhatsApp

بمجرد تمكين هذه الميزة، لا يمكن للمستخدم التقاط لقطات شاشة بسبب سياسات الأمان، ولكن حتى إذا تمكن بعض الأشخاص من تجاوز سياسات الأمان باستخدام ملحقات الطرف الثالث ونقصد هنا تطبيقات خارجية سواء من على متجر جوجل بلاي او متاجر اخرى بصيغة apk، فستظل الصور سوداء دائمًا.

لا يزال بإمكان المستلمين التقاط لقطات شاشة للمحادثة حتى إذا كانت المحادثة تحتوي على بعض الرسائل المختفية. وذلك لأن الميزة الجديدة تقتصر على عرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة فقط.

رغم كل هذه الاجراءات و الاحتياطات إلا انه لا يزال بإمكان المستلم من التقاط الصور باستخدام جهاز محمول ثانوي، لذلك ينصح دائمًا وبشدة بوجوب اخذ الحيطة و الحذر أثناء إرسال أي "رسالة العرض مرة واحدة" و التي تحتوي على صور أو فيديوهات.

خطوات عملية لكيفية منع أخذ لقطات شاشة للصور ومقاطع الفيديو في WhatsApp

لمنع أخذ لقطات شاشة للصور ومقاطع الفيديو في تطبيق WhatsApp، يرجى اتباع الخطوات البسيطة التالية:
  1. افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك الاندرويد او ios.
  2. انتقل إلى المحادثة التي تريد إرسال الصور أو مقاطع الفيديو فيها.
  3. انقر على أيقونة "إرفاق".
  4. اختر "صور ومقاطع فيديو".
  5. اختر الصورة أو الفيديو الذي تريد إرساله.
  6. قبل إرسال الصورة أو الفيديو، انقر على "ضبط الصورة للعرض مرة واحدة".
  7. انقر على "إرسال".

منع اخذ سكرين شوت للصور و الفيديوهات في محادثات واتس اب

 الآن، سيتمكن المستلم من مشاهدة الصورة أو الفيديو مرة واحدة فقط، ولن يتمكن من أخذ لقطة شاشة لها.

view once messages whatsapp
أبو حسام الدين
أبو حسام الدين
مدون عربي مهتم بجديد تطبيقات وهواتف الأندرويد
تعليقات